ما شهدته جلسة مجلس الوزراء اليوم
    الثلاثاء 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 20:26
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - تنشر وكالة السومرية نيوز، الثلاثاء، قرارات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، حيث صوت على خمسة قرارات.

    وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز، ان "مجلس الوزراء عقد اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مبينا انه "تم مناقشة عدد من مشاريع القوانين التي تمثل اولويات البرنامج الحكومي في مجال التشريع، حيث ان هناك 17 مشروع قانون تعد من اولويات البرنامج".

    واضاف انه "تم التوجيه بقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء بفرز مشاريع القوانين المتفق عليها خلال جلسة الاسبوع المقبل والتوصية لمجلس النواب بالإسراع بها"، مشيرا الى ان "المجلس صوت على منح صفة النفع العام الى مؤسسة البيت العراقي للابداع استثناءً من التعليمات ليتسنى للمؤسسة المباشرة ببناء دار للاطفال الايتام خدمة للصالح العام".

    وتابع ان "المجلس ناقش طلب زيادة التخصيصات المالية واعداد القوى العاملة لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في موازنة عام 2019"، موضحا انه "تم التوجيه بإحالته الى اللجنة المشكّلة برئاسة السيد وزير االمالية المعنية بدراسة موازنة 2019 لدراسته".

    واكد المكتب ان "مجلس الوزراء صوت على مشروع قانون الإستثمار المعدني"، لافتا الى انه "صوت كذلك على مشروع قانون الهيئة البحرية العراقية العليا".

    وبين المكتب ان "الجلسة شهدت التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث والتعاون في ميدان التلوث الزيتي(OPRC90) لسنة 1990"، موضحا ان "مجلس الوزراء صوت على انضمام جمهورية العراق الى شبكة (INSARAG) انتماء بدون كلفة على ان تكون مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية هي نقطة الاتصال الوطنية مع المجموعة الاقليمية وامانة الشبكة".

    يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media