نائب يكشف عن خيارين بحال استمر التقاطع حول مرشح الداخلية
    الأربعاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 09:07
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي، الاربعاء، عن وجود خيارين بحال استمرت التقاطعات حول مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، فيما توقع ان يتم حسم باقي الكابينة الوزارية ضمن جلسات الاسبوع المقبل.

    وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الجميع كان يتأمل طرح اسماء باقي الكابينة الوزارية ضمن الجلسات التي مضت لكن لم يحصل هذا الامر نتيجة الاختلاف بوجهات النظر حول بعض المرشحين والتي بالاغلب هي خلافات سياسية"، مبينا ان "مانتوقعه ان تشهد جلسات الاسبوع المقبل تقديم باقي الكابينة الوزارية بشكل كامل للتصويت عليها".

    واضاف الزاملي، ان "تحالف البناء يطرح حتى اللحظة اسم فالح الفياض كمرشح لوزارة الداخلية، وبحال وصل الموضوع الى التوافق مع الشركاء السياسيين فسيتم طرحه بالجلسات المقبلة"، لافتا الى انه "بحال عدم حصول التوافق فان هنالك خياران الاول هو الذهاب بالاسم الى مجلس النواب وترك القرار لاعضاء البرلمان بالتصويت عليه او ان يسحب الفياض ترشيحه تلافيا للمشاكل بالمستقبل بين الكتل السياسية".

    ولفت الزاملي، الى ان "مايطرح من اسماء عن بدلاء عن الفياض هو كلام اعلامي اكثر من كونه حقيقي، لان الفياض قدمه عبد المهدي وهو من يقدم اسم غيره". 

    يشار الى مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018 على منح الثقة الى 14 وزير من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فيما تم تاجيل ثمان وزارات. 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media