خبير امني يحذر من تواجد 500 من مسلحي داعش قرب اربيل ويدعو للاستعانة بحزب العمال لمواجهتهم
    الأربعاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 10:23
    [[article_title_text]]
    آرشيف
    (بغداد اليوم)  اربيل - اكد الخبير الامني هاوكار الجاف ، الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018، ان جبل قراجوغ القريب من قضاء مخمور شرقي نينوى القريب من اربيل يشكل نقطة ستراتيجية لانطلاق عناصر داعش باتجاه 3 محافظات هي نينوى وكركوك واربيل وخاصة انه يمتد مع الحويجة والكوير.

    وقال الجاف في حديث لبغداد اليوم ان " هذه المنطقة وعرة ومعقدة جغرافيا وداعش لم يكن يتواجد بها وفجاءة بعد معركتي تلعفر والحويجة واحداث 16 اكتوبر انتقل مسلحي التنظيم لهذه المنطقة القريبة من قضاء مخمور "

    واضاف ان " الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي تنفذ ضد اماكن دقيقة وتجمعات للتنظيم ولكنها لايمكن لها ان تحقق الهدف في القضاء على عناصر التنظيم الذين تتجاوز اعدادهم 500 عنصر ".

    واشار الى انه " يقترح على قيادة العمليات المشتركة الاستعانة بعناصر حزب العمال الكردستاني الذين يتواجدون ايضا على هذا الجبل مع اللاجئين الاتراك باعتبار ان لديهم خبرة قتالية في الجبال وهم الاعرف بطبيعة المنطقة على ان تنفذ عملية مشتركة بين التحالف الدولي والقوات العراقية بمشاركتهم".

    وتابع ان " الانتحاري الذي نفذ التفجير الاخير في ناحية القيارة جنوب الموصل قدم  هذا الجبل وان استمرار وجود داعش في هذه المنطقة سيشكل نقطة انطلاق لعمليات قادمة للتنظيم في نينوى وكركوك وحتى اربيل ".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media