الحكيم والجبوري يؤكدان أهمية استكمال الكابينة الوزارية
    الأربعاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 19:44
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ورئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، الأربعاء، على أهمية استكمال الكابينة الحكومية، والبناءات الداخلية لتحالفِ الإصلاح والإعمار.

    وقال عمار الحكيم، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه "التقى اليوم رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، فيما جرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية استكمال الكابينة الحكومية والبناءات الداخلية لتحالفِ الإصلاح والإعمار، وموقع العراق في ظلِّ الصراعاتِ الدولية والإقليمية، وتغليب المصلحةِ العامة على المصالح الخاصة".

    وأضاف الحكيم: "شددنا خلال اللقاء على ضرورةِ استكمال الكابينة الحكومية للتوجهِ نحو تقديم الخدمات، وأكدنا أهميةَ اختيار الأكفاء ممن يتمتعونَ بالإخلاصِ والنزاهةِ والقدرةِ على الإدارة".

    وتابع، انه بين خلال اللقاء مع الجبوري "ضرورةَ تقديم التشريعات اللازمة التي من شأنها تعزيزُ وتسهيل مهمة الحكومة في تقديمِ الخدمات المطلوبة والتنسيق بين السلطتين التشريعيةِ والتنفيذيةِ في هذا المجال".

    وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

    ووافق البرلمان على كل من (وزير النفط - ثامر عباس الغضبان، وزير المالية - فواد حسين، وزير الاتصالات - نعيم الربيعي، وزير الاعمار والاسكان - بنكين ريكاني، وزير التجارة - محمد هاشم، وزير الخارجية - محمد الحكيم، وزير الزراعة - صالح الحسني، وزير الشباب والرياضة - احمد رياض العبيدي، وزير الصحة - علاء العلوان، وزير الصناعة – صالح الجبوري، وزير العمل والشؤون الاجتماعية - باسم الربيعي، وزير الكهرباء - لؤي الخطيب، وزير الموارد المائية - جمال العادلي، وزير النقل - عبدالله لعيبي).

    وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media