وزير التجارة: سنعمل على تحسين مفردات البطاقة التموينية وزيادة تخصيصاتها المالية
    الأربعاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 19:46
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، أن أولوية عمل وزارته في الفترة المقبلة، هي توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية "كما ونوعا" وزيادة تخصيصاتها المالية.

    وقال العاني في مؤتمر صحافي، إن "الاولوية الاولى لعملنا كانت، منذ تسلمنا منصب وزير التجارة، هي توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية، كونها مخصصة لابناء الشعب العراقي لغرض رفع المستوى المعاشي وكذلك لتأثيرها على المستوى الاجتماعي"، مبينا ان "تركيز جهود الوزارة سينصب على تحسين مفردات البطاقة التموينية كماً ونوعاً، والتنظيم الدقيق لمواعيد توزيع البطاقة ومفرداتها، وتشديد الرقابة على الوكلاء الموزعين للمواد الغذائية والتموينية".

    وأضاف، أن "وزراته ستدقق مباشرة في عمل الوكلاء والمراكز التموينية والمواقع ودوائر الوزارة في جميع المحافظات"، مشيرا الى أنها "استطاعت، اليوم وبعد اعادة النظر في مفردات البطاقة التموينية وبموجب التخصيصات الممنوحة لشراء وتوفير هذه المفردات، والجهود المبذولة من الشركة العامة لتجارة المنتوجات الغذائية، توفير حصة اضافية لمادتي السكر والزيت".

    ووجه وزير التجارة "الشركة العامة لتجارة المنتوجات الغذائية بـالبدء بتوزيع هذه الحصة"، منوها الى أن "البطاقة التموينية اعدت، خلال تخصيصات السنوات السابقة الثلاث، لتجهيز المواد الغذائية بواقع (6 حصص) في السنة والطحين (8 حصص)".

    وأوضح محمد العاني، أنه "وجه الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتوزيع الحصة السابعة"، مبينا أن "الوزارة استفادت من الاسعار اضافة الى الجهود التي بذلتها الشركة والضغوط التي مورست على المدراء العامين لغرض توفير حصة اضافية، مما ادى الى تحقيق الموضوع في مادتي السكر وزيت الطعام".

    وأشار وزير التجارة، الى "اشرافه، خلال زيارته محافظة البصرة، على تنزيل وتحميل الحنطة الاسترالية وتدقيقه نوعيتها"، مؤكدا انها "كانت جيدة".

    وتعهد بأن "اولوياتنا ستكون كذلك تحقيق النزاهة والشفافية في هذا الجانب وسنقوم بزيارات لكل المحافظات وللوكلاء"، لافتاً إلى "تلقى الشكاوى مباشرة من المواطنين والتحقيق بكل معلومة ترد منهم كون الهدف الرئيسي والاساسي للوزارة هو صحة المواطن العراقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media