تحالف سائرون يرجح عدم التصويت على الكابينة الوزارية في الجلسة المقبلة
    الخميس 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 13:42
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، 15 تشرين الثاني، 2018، ان جلسة مجلس النواب، المقرر عقدها الثلاثاء المقبل، لن تشهد تمرير تكملة الكابينة الوزارية.

    وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "جدول اعمال جلسة يوم الثلاثاء المقبل، الى هذه اللحظة لم يوزع علينا، لكن اتوقع ان الجلسة لن تشهد تمرير تكملة الكابينة الوزارية".

    وبين المكصوصي ان "الحوارات مازالت جارية الى اللحظة لحل قضية الوزارات الثمانية الشاغرة ومرشحيهم، فاستمرار الحوارات الى الان، يعني ان جلسة الثلاثاء لن تشهد التصويت على اي وزير".

    وكشفت كتلة بدر النيابية، الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018، حصول اتفاق بين القوى السياسية بتسمية 5 مرشحين للوزارات الشاغرة في حكومة عادل عبد المهدي والبالغة 8 وزارات.

    وقال رئيس الكتلة حسن شاكر في تصريح تابعته (بغداد اليوم) ان "القوى البرلمانية المختلفة توصلت إلى اتفاق بشأن أسماء خمسة من مرشحي الوزارات الشاغرة"، مضيفا ان "الكتل البرلمانية تواصل لقاءاتها واجتماعاتها لحسم أسماء مرشحي الوزارات الثلاث".

    واشار شاكر إلى أن "مرشحي الوزارات التي بقيت عالقة ولم تحسم أسماء مرشحيها في الجولات التفاوضية الدائرة بين القوى البرلمانية المختلفة هم كل من مرشحي الدفاع والداخلية والعدل"، مؤكدا أن "الخلاف مايزال قائما من اجل الاتفاق على مرشحين جدد".

    واضاف النائب عن تحالف البناء قائلا ان "الاتفاقات الأولية بين الكتل السياسية حسمت مرشحي التعليم العالي والتربية والتخطيط والهجرة والمهجرين والثقافة"، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل أكثر عن هذه الاتفاقات.

    واشار الى إن "بعض مرشحي هذه الوزارات الخمس تم استبدالهم بمرشحين آخرين"، مضيفا انه "في جلسة التصويت ستتعرفون على أسماء المرشحين الجدد الذين دفعت بهم الكتل السياسية".

    وأرجأ مجلس النواب في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي التصويت على ثماني وزارات بعدما منح الثقة إلى أربعة عشر وزيراً من الكابينة الحكومية التي تقدم بها عبد المهدي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media