نائب يكشف عن اسباب تريث عبد المهدي باستكمال كابينته الوزارية
    الجمعة 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 08:55
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - اكد النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، الجمعة، ان هنالك ثلاثة اسباب تقف خلف تريث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في تقديم كابينته الوزارية، فيما اشار الى اهمية استكمال الكابينة باسرع وقت كون انطلاقها بشكل منقوص قد يسبب نوع من التعثر بعملها.

    وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء لديه عدة اسباب تمنعه من ارسال كابينته الوزارية بغية استكمالها على افضل شكل قبل المجئ بها الى مجلس النواب"، مبينا ان "السبب الاول يرتبط بعدم رغبة عبد المهدي تكرار ماحصل بجلسة التصويت على الوزراء الـ 14 من سلبيات وثغرات".

    وأضاف خلاطي، أن "السبب الثاني هو عدم حسم وزارتي الدفاع والداخلية ورغبته بالوصول الى توافق عليهما كونهما ترتبطان ببعضهما"، لافتا الى ان "السبب الثالث يرتبط بوزارة العدل والتي ايضا لم يتم حسم امرها بعد رغبة المكون المسيحي بتغيير الوزارة اخرى وحسب اعتقادنا ربما تكون البديلة عنها وزارة الهجرة والمهجرين".

    ولفت الى، أن "رغبة عبد المهدي بضمان التصويت على المتبقي من كابينته الوزارية والمحافظة على التوافقات التي حصلت يجعله لا يتسرع بتقديم الاسماء لحين استكمالها بشكل كلي رغم ان قناعتنا الشخصية بأن يتم تقديم ماتم التوافق عليه من وزارات باقرب جلسة وترك البقية لحين حسمها بشكل كامل لان العمل بكابينة منقوصة قد يسبب نوع من التعثر في بداية انطلاقة الحكومة".

    يشار الى مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018 على منح الثقة الى 14 وزير من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فيما تم تاجيل ثمان وزارات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media