زيدان يحذر من تشتت عرب كركوك ويوجه رسالة الى الأطراف السياسية
    الثلاثاء 4 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 17:43
    [[article_title_text]]
    القيادي في التحالف العربي محمود زيدان
    (بغداد اليوم) كركوك - حذر التحالف العربي في كركوك، اليوم الثلاثاء، من ظهور بوادر لتشتت العرب في المحافظة عبر الاصطفافات العشائرية، وتأثيرها على التحالفات السياسية بعد الانتخابات المحلية، فيما شدد على ضرورة "عدم تكرار التزوير".

    وقال القيادي في التحالف محمود زيدان لـ(بغداد اليوم)، إن "انتخابات مجالس المحافظات في كركوك ضرورة لابد منها، واذا كانت اطرافها السياسية حريصة على مصلحة ابناءها، فلابد من التنازل والجلوس للاتفاق وتجاوز الخلافات"، مشددا على ضرورة "معالجة وعدم تكرار التزوير الذي حصل في الانتخابات النيابية التي جرت في ايار 2018، بكل جوانبه".

    وأضاف زيدان، أن "كثرة التشكيلات العربية في كركوك قد تكون حالة ايجابية لاستيعاب اكبر عدد من الجماهير لمرحلة لاحقة وهي التحالفات الانتخابية"، لافتا الى ان "التشتت العربي قد يتوسع من خلال الاصطفافات العشائرية التي بدأنا نلمس بوادرها حاليا".

    وكان حزب تركمان ايلي، في محافظة كركوك قد طالب، امس الاثنين 3 كانون الاول الجاري، بمجوعة إجراءات وضمانات لعدم تكرار سرقة الاصوات، خلال الانتخابات المحلية المقبلة.

    وكان المجلس العربي في محافظة كركوك طالب، امس الاثنين، برعاية دولية للانتخابات مجالس المحافظات، تستوفي الشروط الأدنى لانتخابات نزيهة وعادلة.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit