بدء اجتماع الرئاسات الثلاث في قصر السلام ببغداد
    الأربعاء 5 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 18:56
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أعلنت رئاسة الجمهورية، الأربعاء، بدء اجتماع الرئاسات الثلاث في قصر السلام، وسط العاصمة بغداد.

    وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي عقدوا، مساء اليوم، اجتماعاً في قصر السلام، وسط العاصمة بغداد".

    وأضاف البيان، ان "الاجتماع تدارس مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والتشريعية وبالأخص مسألة إكمال تشكيل الحكومة ضمن السياقات الدستورية والقانونية".

    وأكد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع، على "ضرورة تضافر الجهود وتعزيز العمل المشترك بين الجميع وتجاوز الاختناق السياسي والإبتعاد عن التصعيد الإعلامي بين الفرقاء السياسيين وحصره ضمن المؤسسات الدستورية"، مشيرا الى ضرورة "اعتماد الأطر والممارسات الديمقراطية حفاظاً على وحدة الصف الوطني والمكتسبات الديمقراطية خدمة للعراق وشعبه".

    وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ومرشحو الوزارات الشاغرة، قد غادروا مبنى البرلمان، أمس الثلاثاء، بعد خلافات أدت إلى تأجيل الجلسة التي عقدت للتصويت على استكمال الكابينة الحكومية.

    وكشف مصدر برلماني، تفاصيل المشاجرة التي أدت إلى تأجيل جلسة البرلمان، بعد أن كشف تحالف سائرون عن "تزوير في النصاب"

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "نواب سائرون دخلوا لقاعة البرلمان بعد أن رنّ جرس الجلسة، وأكدوا عدم تحقق النصاب، بعد أن لاحظوا وجود النائب السابق والسياسي عزت الشابندر داخل القاعة.

    وطالب نواب سائرون، على خلفية ذلك، رئيس البرلمان بتأجيل الجلسة لانه أحتسب المستشارين الحاضرين من ضمن النواب كنصاب قانوني.

    وإثر ذلك، طلب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، من نواب تحالف سائرون جمع 50 توقيعاً لإعادة احتساب النواب، وعلى إثرها قرر الحلبوسي تأجيل الجلسة نصف ساعة، وعقد اجتماعاً مع قادة الكتل السياسية للتوصل إلى حلول، لكن من دون جدوى.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit