محلية البصرة للحزب الشيوعي: كفى اعتداءً على المتظاهرين وانتهاكا لحقوقهم الدستورية
    الخميس 6 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 08:51
    [[article_title_text]]
    اقدمت قوة أمنية أمس الأول الثلاثاء ( 3122018 ) على تفريق تظاهرة سلمية امام بوابة مبنى محافظة البصرة الجديد  بالاعتداء الجسدي على المتظاهرين واعتقال مجموعة منهم،  فضلاً عن اعتقال عدد من الصحفيين والإعلاميين الذين تم تمديد احتجازهم أمس الأربعاء من دون اي مبرر بعد تعريضهم الى الضرب المبرح والاحتجاز التعسفي.

    وكان المتظاهرون قد اعلنوا دعوتهم الى هذه التظاهرة السلمية أمام المبنى الجديد  للمحافظة , منذ امس الأول، كما اصدروا تعميما يوضح الأهداف والمطالب التي يتقدمون بها إلى الحكومتين المحلية والمركزية ودعم مطالب المحتجين والمواطنين وتنفيذها فضلا عن توفير فرص عمل للعاطلين الشباب وخصوصا منهم الخريجين.

    ان محلية الحزب الشيوعي العراقي في البصرة  تدين هذه الممارسات وهذا الأسلوب في التعامل مع التظاهر السلمي من اجل المطالب المشروعة، وتعتبره انتهاكا لحرية التعبير ولحقوق الإنسان المكفولة دستوريا. وهي تدعو الجهات الرسمية، وبشكل خاص المعنية بالشأن الأمني ، إلى تقديم الاعتذار عن هذا التجاوز، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة من ارتكب الاعتداءات .

    وارتباطا بذلك ندعو رئاسات الجمهورية والحكومة ومجلس النواب الى ضمان  عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات،  وتأمين تمتع المواطنين بحقوقهم الدستورية كاملة غير منقوصة .

    لجنة محلية البصرة للحزب الشيوعي العراقي 
    ٥ ـ ١٢ ـ  ٢٠١٨
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit