عبد المهدي يعقد اجتماعا هاما مع قادة الكتل لحسم كابينته الوزارية
    الجمعة 7 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 19:36
    [[article_title_text]]
    رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، اليوم الجمعة، عن عقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إجتماعا "هاما" مع قادة الكتل السياسية لحسم تمرير بقية مرشحي كابينته الوزارية بـ"التوافق".

    وقال الزيادي لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماعا هاما يُعقد حاليا بين عبد المهدي وجميع قادة الكتل السياسية دون استثناء، لغرض حسم إكمال الكابينة الوزارية بالتوافق".

    وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء يُريد الحصول على توافق الكتل السياسية على مرشحيه للوزارات الشاغرة، لأن عدم حصول هكذا توافق يعني عدم تمريرهم في البرلمان"، مشيرا الى ان "تحالف سائرون مصر حتى هذه اللحظة على رفض ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية".

    وكان محمد سلمان، المتحدث باسم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد أكد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، ان جدول اعمال جلسة البرلمان يوم غد تخلو من إستكمال كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

    وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ومرشحو الوزارات الشاغرة، قد غادروا مبنى البرلمان، الثلاثاء الماضي، بعد خلافات تطورت لمشاجرة أدت إلى تأجيل الجلسة التي عقدت للتصويت على استكمال الكابينة الحكومية.

    وكان مصدر برلماني قد كشف، الثلاثاء 4 كانون الاول الجاري، عن حدوث مشاجرة أدت إلى تأجيل جلسة البرلمان المقررة للتصويت على اكمال الكابينة الوزارية، بعد أن تحدث تحالف سائرون عن وجود  "تزوير" في احتساب النصاب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media