تحالف الصدر يوضح بشأن مقترح التجنيد الإلزامي (فيديو) انه مشروع لقانون الخدمة الإلزامية المدنية
    السبت 8 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:07
     
     (بغداد اليوم) بغداد - اصدرت النائب عن كتلة سائرون، ايناس المكصوصي، اليوم السبت، توضيحاً بشأن مقترح قانون التجنيد الإلزامي.

    وقالت المكصوصي، في شريط مصور، إن "مشروع القانون الذي تقدمت به الى رئاسة البرلمان هو بديل عن قانون التجنيد الالزامي، لكن هو مشروع لقانون الخدمة الإلزامية المدنية".

    وأضافت المكصوصي، أن "الهدف من هذا المشروع هو توظيف الشباب الذين تتجاوز اعماره الـ 19 عاماً وأصحاب الشهادات العاطلين عن العمل في مؤسسات الدولة والمشاريع الخدمية والتي تخص البنى التحتية وليست المشاريع العسكرية".

    وأكدت النائب عن كتلة سائرون، أن "القانون بصدد توظيف الشباب وتقليل من البطالة وخدمة للمواطن العراقي".

    وكانت النائب عن كتلة سائرون إيناس المكصوصي قد أعلنت في وقت سابق من، اليوم السبت، 08 كانون الأول، 2018، تقديم قانون التجنيد الالزامي الى رئاسة البرلمان.

    وقالت المكصوصي في مؤتمر صحفي بمشاركة نواب الكتلة إن "تم تقديم مقترح قانون التجنيد الالزامي المدني الى هيئة الرئاسة، وهذا القانون مفعل في اغلب الدول ومعمول به"، مبينة أن "العراق بحاجة الى هذا القانون اكثر من قانون الخدمة العسكرية الالزامية".

    وأشارت إلى أن "القانون يدعو الى تجنيد الزامي للشباب من عمر (19) سنة وتشغيلهم في مؤسسات الدولة والشركات لمدة سنتين مع راتب"، لافتة إلى أن "القانون سوف يساعد على القضاء على البطالة وتوجيه الشباب الى العمل".

    رابط متعلق بالخبر:

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media