السيول تضرب جسر الطوز وتهدد ممره الثاني
    الأحد 9 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 17:43
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) صلاح الدين - حصلت "بغداد اليوم"، الاحد، على صور لانهيار جسر طوزخورماتو الرئيسي على الطريق الدولي بين كركوك وبغداد.

    وقال نائب رئيس مجلس قضاء الطوز علي الحسيني، لـ"بغداد اليوم"، إن "جسر طوزخورماتو الرئيسي على الطريق الدولي بين كركوك وبغداد، قد انهار بفعل السيول".

    وأضاف الحسيني: "تم تحويل السيارات على السايد الثاني للجسر وأيضا هو الاخر معرض للخطر"، لافتا الى ايقاف "حركة الشاحنات".

    وكانت إدارة قضاء الشيخان بمحافظة دهوك، أعلنت أمس السبت، انهيار سد بسبب الامطار الغزيرة.

    وقال مدير بلدية قضاء الشيخان خالد نرمو، في تصريح صحفي بحسب وسائل اعلام كردية، إن "ارتفاع منسوب الماء في أحد السدود قرب قرية باسفن التابعة لقضاء الشيخان التابع لمحافظة دهوك، تسبب بانهيار السد وتدفق المياه الى المناطق القريبة أسفل منه".

    وكانت سيول جارفة قد ضربت، مؤخرا، عدة مناطق حدودية مع ايران في محافظة ديالى بالإضافة الى مناطق في محافظة صلاح الدين وعلى راسها الشرقاط، فضلا عن مناطق في نينوى، وواسط وذي قار والبصرة وميسان، وتسببت في وفاة 21 شخصا، بحسب اخر احصائية لوزارة الصحة.

    وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد عقد، الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، اجتماعا طارئا لخلية الازمة حول اثار السيول التي اجتاحت مناطق في عدة محافظات، من بينها الشرقاط، وذلك عقب توجيهه بالتدخل الفوري والاشراف على عمليات الإنقاذ في صلاح الدين، إولى المناطق التي تعرضت للسيول.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media