تحالف سائرون يعلق على فشل جلسة اكمال كابينة عبد المهدي
    الأحد 9 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 19:44
    [[article_title_text]]
    القيادي في التحالف، رائد فهمي
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، أن مقاطعته والمتحالفين أفشل جلسة مجلس النواب، لهذا اليوم، فيما توعد الجلسات المقبلة بذات السيناريو في حال لم يتم استبدال المرشحين الحاليين للوزارات الثمان.

    وقال القيادي في التحالف، رائد فهمي، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون والمتحالفين مع من قوى تحالف الإصلاح، قاطعوا جلسة اليوم، وأفشلوا عقدها، بسبب إصرار جهات على تمرير تكملة الكابينة الوزارية، بنفس الأسماء الثمانية التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بجلسة يوم الثلاثاء الماضي".

    وأكد فهمي، أن "أي جلسة سوف تشهد طرح قضية تمرير تكملة الكابينة الوزارية دون تغييرها، سوف يتم إفشالها أيضاً ومقاطعتها"، لافتاً إلى أن "هذا الإجراء ديمقراطي وليس فيه أي مخالفة دستورية وقانونية، وهو عمل احتجاجي معمول به في كل برلمانات العالم".

    وكانت رئاسة مجلس النواب، قد قررت في وقت سابق من اليوم الأحد (9 كانون الأول 2018)، تأجيل الجلسة التي كان من المقرر عقدها ظهر اليوم، إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

    وقال مصدر برلماني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رفع الجلسة جاء بتوافق الكتل السياسية لغرض عرض الكابينة الوزارية في الجلسة المقبلة".

    وأكد زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، أمس السبت (8 كانون الأول 2018)، أنه لن يسمح لأي أحد باستبدال المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، فيما أشار الى أن تغييره يعني فرض إرادة تحالف سائرون على الحكومة.

    ويعد اسم فالح الفياض أحد أكثر الأسماء التي لقيت اعتراضاً على تسنمه وزارة في التشكيلة الحكومية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

    وفشل مجلس النواب، يوم الثلاثاء (4 كانون الأول 2018)، بتمرير المرشحين الثمانية للوزارات الشاغرة، بعد أن فشل بعقد الجلسة، والتوصل الى اتفاق نهائي بشأن المرشحين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media