التغيير وافقت على المشاركة بحكومة كردستان المقبلة
    الأربعاء 12 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:29
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - وافقت حركة التغيير الكردية، اليوم الأربعاء، على المشاركة بحكومة اقليم كردستان المقبلة.

    وقال مصدر سياسي مطلع، لـ"بغداد اليوم"، إنه "وبعد انتهاء اجتماع حركة التغيير مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة نيجرفان بارزاني في أربيل، وافقت حركة التغيير على المشاركة بالحكومة المقبلة لإقليم كردستان".

    وأضاف المصدر: "كما تمت الموافقة على البرنامج الحكومي لحكومة الاقليم التي سيترأسها مسرور بارزاني".

    وكان مصدر مطلع، افاد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن اجتماعا عقد بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني، لمناقشة أربعة ملفات مهمة، من بينها موقف الحركة من المشاركة بالحكومة الكردية.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وفدا رفيع المستوى من حركة التغيير الكردية اجتمع اليوم في أربيل مع الحزب الديمقراطي الكردستاني للتباحث حول ملف تشكيل حكومة اقليم كردستان وتسمية المناصب السيادية للتصويت عليها في جلسة البرلمان المقبلة وحسم موقف حركة التغيير من المشاركة بالحكومة من عدمها"، مضيفا أن الاجتماع سيناقش "توحيد جهود القوى والاحزاب الكردية في بغداد وخاصة بما يتعلق بالقضايا المصيرية للكرد".

    وكان المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، اتفقا امس الثلاثاء، في أربيل على اربع نقاط مهمة وفقاً لبيان رسمي.

    وجاء في البيان الصادر عن الاجتماع، تلقته (بغداد اليوم) أن الجانبين "اتفقا على تنظيم أفضل العلاقات الثنائية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، على ان تكون على مستوى المرحلة من الناحية السياسية والاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية، بشكل تدعم بها حكومة إقليم كردستان بقوة".

    وأضاف البيان، بأنه اتفق الجانبان أيضاً على"العمل المشترك من أجل حل المشاكل بين حكومة الإقليم والحكومة الفدرالية على جميع الصعد وكسر الجمود نحو التقدم في حل مشكلة كركوك والمناطق المتنازع عليها وجميع المسائل التي لا يزال عليها الخلاف سائراً".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media