هرب السارق... و بقي المسروق..
    الخميس 13 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 12:28
    د. صاحب الحكيم
    وزير هارب أستوزر في حكومة المالكي .. و يدعي أنه طبيب!  يُحكم بالسجن غيابيا ً للمرة الثانية بتهمة الفساد.... مع مدير مصرف الرافدين سابقاً..

    "أكدت هيئة النزاهة، يوم الأربعاء، 12-12-2018 إن القضاء أصدر حكمين غيابيين بالسجن سبع سنوات بحق وزير المالية رافع العيساوي ومدير مصرف الرافدين الحكومي الأسبقين، إثر إدانتهما بـ”إلحاق ضرر عمدي بنحو 34 مليون دولار من المال العام”.

    وأوضحت الهيئة في بيان ورد لشبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن "محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة في بغداد أصدرت حكمين غيابيَّين بالسجن لمدة سبع سنواتٍ بحقِّ كلٍّ من وزير المالية ومدير مصرف الرافدين الأسبقين”.

    [[article_title_text]]
    ولم تكشف هيئة النزاهة عن اسميهما، لكن مصدراً مسؤولاً في الهيئة، قال إنهما وزير المالية الأسبق رافع العيساوي ومدير مصرف الرافدين الأسبق ضياء الخيون.

    وأضافت البيان أنَّ "المدانينِ الهاربين قاما في عام 2012، بإحداث ضررٍ عمديٍّ بلغ مقداره 40 مليار دينار (نحو 34 مليون دولار) بأموال ومصالح الجهة التي كانوا يعملون بها”، في إشارة إلى وزارة المالية ومصرف الرافدين المملوك للدولة.

    وتابع "أنهما قاما بمنح قرضٍ لإحدى شركات إنتاج الأسمدة، بالرغم من عدم وجود جدوى اقتصاديةٍ للمشروع الذي مُنِحَ من أجله القرض، وعدم وجود ضماناتٍ عقاريةٍ، رغم ضخامة مبلغ القرض؛ ما أدَّى إلى توقف المشروع وعدم تسديد مبلغ القرض”.

    وتسلم العيساوي حقيبة المالية، إبان الولاية الثانية لرئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، في 2010 ولغاية استقالته من منصبه في 2013.

    وجاءت استقالة العيساوي، إثر مشاركته بالاحتجاجات الواسعة في محافظات ذات كثافة سكانية سنية شمالي وغربي البلاد، ضد الحكومة التي يقودها الشيعة.

    ووجه القضاء العراقي، آنذاك، اتهامات للعيساوي بـ”مساندة الإرهاب” و”التورط في فساد إداري ومالي”؛ ما دفعه لمغادرة البلاد.

    والحكم الصادر بحق العيساوي اليوم، هو الثاني من نوعه منذ العام الماضي. " . إنتهى .

    الدكتور صاحب الحكيم

    المنسق العام لـ #إعلان_قف_أمام_الفساد_قاف

    كانون الأول 2018
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media