تحالف الصدر يوجه رسالة لعبد المهدي بشأن مرشحي الداخلية والدفاع
    الخميس 13 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 19:57
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - وجه تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن مرشحي الوزارات الثمان بشكل عام، والدفاع والداخلية على وجه الخصوص.

    وقال النائب عن التحالف جمال فاخر، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء مُطالب اليوم، بتغيير المرشحين المتحزبين خصوصاً فيما يخص الوزارات الأمنية، واستبدالهم بمستقلين من الكفاءات"، مؤكداً أن "تحالف سائرون، لن يصوت لأية شخصية متحزبة، ويدعم إكمال تشكيلة الحكومة من المستقلين".

    وأوضح فاخر، أن "عبد المهدي أصر أكثر من مرتين على تمرير ما تبقى من الكابينة الوزارية، وفيها من المتحزبين الذين رفض تحالف سائرون، التصويت عليهم"، مؤكداً أن "جلسة الثلاثاء المقبل، ستكون حاسمة لإكمال الكابينة الوزارية، إذا عمل رئيس الوزراء على تغيير مرشحي الدفاع والداخلية واستبدالهم بمستقلين".

    وكان زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قد أكد في (8 كانون الأول 2018)، أنه لن يسمح لأي أحد باستبدال المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، فيما أشار الى أن تغييره يعني فرض إرادة تحالف سائرون على الحكومة.

    ويعد اسم فالح الفياض أحد أكثر الأسماء التي لقيت اعتراضاً على تسنمه وزارة في التشكيلة الحكومية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

    وفشل مجلس النواب، في أكثر من مرة، بتمرير المرشحين الثمان للوزارات الشاغرة، ولا حتى التوصل الى اتفاق نهائي بشأن الأسماء التي يدور حولها خلاف سياسي.

    وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها الخميس (25 تشرين الأول 2018)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

    وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media