مجلس البصرة يشن هجوماً على العيداني: لم يلبِّ مطالب شهداء التظاهرات ولم يحل هذه المشاكل
    الخميس 13 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:28
    [[article_title_text]]
    رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان
    (بغداد اليوم) البصرة -  كشف رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، الخميس 13 كانون الاول، عن الاسباب التي دعت المجلس لفتح باب الترشيح لمنصب محافظ البصرة. 

    وقال كيطان في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظ اسعد العيداني لم يفعل شيئاً للمحافظة رغم الامتيازات والاستثناءات والاموال التي حصلت عليها  بفضل دماء شهداء التظاهرات".  

    واضاف، أن "4 اشهر مرت على البصرة ورغم حصولها على الامتيازات لكن محافظها لم يقدم اي حل لمشكلة ملوحة المياه"، مبينا ان "المجلس قدم اسئلة للمحافظ للكشف عن مصير الاموال، وسبب عدم تقديمه مشاريع تساهم في حل المشاكل العالقة في المحافظة لكنه لم يحصل على اجابة من الاخير". 

    واوضح، كيطان أن "المجلس كان بصدد فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ بفترة سابقة، لكنه تريث بسبب وضع البصرة الذي يحتاج الى محافظ يستغل الاستثناءات والامتيازات التي حصلت عليها ". 

    واختتم قائلاً إن "الاسباب التي دعت المجلس لفتح باب الترشح لشغل منصب المحافظ غير سياسية، بل هي اسباب خدمية تتعلق بوضع المحافظة المنفجرة".

    وعلق محافظ البصرة اسعد العيداني ، الاحد 9 كانون الاول، على قرار مجلس المحافظة بفتح باب الترشيح للراغبين بشغل المنصب بعد فوزه بعضوية مجلس النواب.

    وقال العيداني, إن "القرار الذي اتخذه رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان غير قانوني كوني ما زلت اشغل منصب المحافظ وظيفيا ولم اشغل وظيفة أخرى".

    واضاف، أن "الفيصل في هذا الموضوع هو مجلس النواب والمحكمة الاتحادية".

    وتشهد محافظة البصرة تظاهرات مستمرة بين فترة واخرى، بسبب الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي، فضلا عن حالات التسمم التي شهدتها المحافظة بسبب تلوث مياه الشرب الصحي، الامر الذي دعا حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي الى اتخاذ جملة من الاجراءات لتحقيق مطالب المتظاهرين من بينها صرف اموال واعلان درجات وظيفية.

    رابط متعلق بالخبر:

    بالوثائق.. محافظ البصرة يرد بشأن فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media