العيداني يدلي بأول تصريح بعد فشل جلسة انتخاب بديل عنه: البصرة انتصرت على الغرباء!
    الجمعة 14 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 18:32
    [[article_title_text]]
    محافظ البصرة أسعد العيداني
    (بغداد اليوم) البصرة - وصف محافظ البصرة، اسعد العيداني، الجمعة، ما جرى اليوم داخل مجلس محافظة البصرة بـ"الحراك والمشروع  السيء"، مبينا ان من يديره هم "الغرباء". 

    وقال العيداني لـ(بغداد اليوم)، ان "البصرة انتصرت على ارادة الغرباء اليوم بفضل المتظاهرين"، الذين وصفهم بالأبطال.

    وكشف عن "حضور سياسيين الى محافظة البصرة لتنصيب محافظ جديد وفق ارادات حزبية"، لكنه لم يفصح عن أسمائهم. 

    وقال انهم (السياسيون الوافدون): "عاثوا بالبصرة فسادا ونهبا من خلال جماعتهم السابقين".

    وفي وقت سابق من اليوم، وصلت قوات مكافحة الشغب، إلى مبنى مجلس محافظة البصرة، لفك حصار يشكله المتظاهرون أمام بوابته ويمنعون خروج أعضاء المجلس، لافتاً إلى أن الأعضاء ركبوا السيارات العسكرية من أجل التمويه بغية الخروج من البناية التي يطوقها المتظاهرون.

    وكان العشرات من أبناء البصرة، قد تظاهروا ظهر اليوم، أمام بوابة مجلس المحافظة، بالتزامن مع مساع لعقد جلسة استثنائية لانتخاب محافظ بديل لأسعد العيداني، ورئيس مجلس جديد.

    وفي وقت لاحق، حاصر عشرات المتظاهرين، مبنى مجلس محافظة البصرة، وقاموا بمنع خروج أعضاء المجلس الذين دعوا لعقد جلسة استثنائية يتم خلالها انتخاب بديل لأسعد العيداني، ورئيس مجلس جديد.

    وطالب المتظاهرون، بعدم انتخاب الفاسدين، ورفضوا انتخاب محافظ للبصرة من تيار الحكمة، فضلاً عن المطالبة بتوفير الخدمات

    وفي وقت سابق من اليوم، رجح مصدر في مجلس محافظة البصرة، إلغاء الجلسة الاستثنائية المقرر عقدها، بسبب وجود رفض من قبل أغلب أعضاء المجلس، للمحاصصة والمساومة على حساب أهالي البصرة، مشيراً إلى أن عدد الأعضاء الذين حضروا الجلسة لم يتجاوزوا ١١ عضواً.

    وكان مصدر محلي آخر، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الجمعة (14 كانون الأول 2018)، بأن أغلب أعضاء مجلس محافظة البصرة سيقاطعون جلسة اليوم، التي تخص انتخاب رئيس المجلس وانتخاب المحافظ في مقر المجلس الجديد بمنطقة المعقل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media