الشويلي يكشف حقيقة هربه الى كردستان بعد انتخابه محافظا ويحدد مكانه الحالي
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 12:56
    [[article_title_text]]
    فاضل الشويلي محافظ بغداد الجديد
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف محافظ بغداد الجديد فاضل الشويلي، (السبت 15 كانون الاول)، حقيقة ما نشرته صحيفة القدس العربي عن هربه الى اقليم كردستان، بعد ادارة جلسة انتخابه من قبل عضو بمجلس بغداد بسبب شموله بإجراءات المساءلة والعدالة.

    وقال الشويلي لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن هروبي او سفري الى اقليم كردستان غير دقيقة، "، مبينا أنها "تأتي ضمن الاستهداف والتسقيط السياسي".

    وأضاف ، أنني "متواجد حاليا في العاصمة بغداد، بمدينة الصدر قطاع 45، ولم أُغير مقر تواجدي وسكني، وكل ما ينقل غير ذلك كذب والهدف منه التسقيط والتشويش على الرأي العام".

    وكانت صحيفة القدس العربي، نقلت عن مصدر في مجلس محافظة بغداد، اشارته الى "هرب المحافظ المنتخب (الشويلي) إلى مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق بعد ان ابدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر غضبه من ملابسات ما حصل بجلسة انتخابه" حسب زعم الصحيفة.

    واعتبر عضو مجلس محافظة بغداد عن ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، الاربعاء(12 كانون الاول 2018)،  جلسة التصويت على اختيار محافظ بغداد غير قانونية ، مبينا ان "محافظ بغداد الحالي عطوان العطواني لم يقدم استقالته ولم يؤدي اليمين الدستوري في البرلمان".

    واكد، المطلبي، اننا "كاعضاء في مجلس بغداد عن ائتلاف دولة القانون، طالبنا بتأجيل جلسة انتخاب محافظ بغداد التي عقدها المجلس حينها، لان محافظ بغداد الحالي عطوان العطواني لم يقدم استقالته من المنصب ولم يصدر به مرسوم جمهوري للاستقالة بالإضافة الى ان العطواني لم يؤدي اليمين الدستوري كنائب في البرلمان".

    وتابع ان " الجلسة التي عقدها مجلس المحافظة فيها خرق قانوني ودستوري وسنطعن بها لدى المحكمة الاتحادية، لانها عقدت خارج القواعد القانونية وبالتالي يعتبر هذا التصويت لا فائدة منه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media