زعيم قبيلة بني مالك يحذر من انهيار الأوضاع في البصرة في حال تنصيب مرشح تيار الحكمة محافظاً لها
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 18:59
    [[article_title_text]]
    زعيم قبيلة بني مالك في العراق والبصرة الشيخ ضرغام المالكي
    (بغداد اليوم) البصرة - حذر زعيم قبيلة بني مالك في العراق والبصرة الشيخ ضرغام المالكي، السبت (15 كانون الأول 2018)، من انهيار الوضع الامني والاقتصادي في حال تنصيب مرشح تيار الحكمة ورئيس لجنة النفط والغاز في مجلس المحافظة علي شداد الفارس، محافظا للبصرة.

    وقال المالكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "يوجه دعوة لتيار الحكمة بالتريث وعدم المضي بترشيح علي شداد محافظا للبصرة".

    وبين، أن "المعطيات تشير الى انهيار الوضعي الامني والاقتصادي في البصرة وعموم العراق في حال المضي بترشيح هذه الشخصية".

    وجدد المالكي مطالبته بـ "ترشيح شخصية تكنوقراط مستقلة لتولي منصب محافظ البصرة بعيدة عن الانتماء والولاء الحزبي".

    وكان المالكي دعا، الأحد (9 كانون الأول 2018)، لتسمية شخصية غير حزبية للمنصب، في اول تعليق بعد اعلان فتح باب الترشيح لمنصب محافظ البصرة.

    وقال المالكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البصريين لن يسمحوا بشغل هذا المنصب من قبل شخصية حزبية كما كان سابق"، محذراً من "الالتفاف على المنصب من قبل الاحزاب السياسية وتنصيب شخصية تراعي مصالحهم دون ان تراعي مصالح المحافظة".

    وكان مجلس محافظة البصرة، أعلن فتح باب الترشيح لمنصب محافظ البصرة.

    وذكر المجلس، في كتاب أورده المكتب الإعلامي: "نظرا لفوز (اسعد عبد الأمير عبد الغفار العيداني ) الذي يشغل منصب محافظ البصرة حاليا بعضوية مجلس النواب العراقي لدورته الحالية ومصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج انتخابات مجلس النواب بتاریخ 19/ 8/ 2018، واستنادا لنص المواد (49/ سادسا) من دستور جمهورية العراق والمواد (6 و14 و19/ اولا وثانيا) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي لدورته الحالية لذا يعلن مجلس محافظة البصرة فتح باب الترشيح لشغل منصب محافظ البصرة لكون السيد المحافظ الحالي عضوا في مجلس النواب".

    ودعا "الراغبين بالترشيح لتقديم طلباتهم الى مكتب رئيس مجلس محافظة البضرة ولفترة أربعة أيام اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9/12/2018، ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media