بالفيديو.. توثيق ما حدث قرب منزل رئيس مجلس البصرة
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 19:49
    (بغداد اليوم) البصرة - وثقت عدسة (بغداد اليوم) الاحداث التي جرت، اليوم السبت، قرب منزل رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان.

    وأظهرت اللقطات المصورة، إضرام متظاهرين، يرتدي بعضهم سترات صفراء، النيران في اطارات مطاطية بالشارع المؤدي الى منزل كيطان، فيما حث بعضهم عناصر الشرطة المتواجدين في الشارع على منع زملاء لهم من إطلاق النار على المتظاهرين، وسط دوي أصوات لم تتبين طبيعتها.

    ووثقت ايضا، رتل عسكري مكون من عدة عربات مدرعة اثناء توجهه الى منزل رئيس مجلس محافظة البصرة، فيما قال أحد المتظاهرين إن "وليد كيطان كان ضمن الرتل".

    وكان مصدر امني قد افاد، في وقت سابق من اليوم السبت، بأن القوات الامنية فرقت المتظاهرين الغاضبين، قرب منزل رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان بالرصاص الحي، واعتقلت العشرات منهم، فيما اشار الى تسجيل مئات حالات الاختناق جراء استخدام مكافحة الشغب للقنابل المسيلة للدموع والدخانية لتفريق المتظاهرين.

    وكان مصدر امني قد، افاد في وقت سابق من اليوم السبت، بإضرام متظاهرين غاضبين النيران في الشارع المؤدي لمنزل رئيس مجلس البصرة وليد كيطان، في منطقة البراضعية وسط المحافظة.

    وكان مصدر امني قد افاد، في وقت سابق من اليوم السبت، بتنظيم متظاهرين مسيرات إحتجاجية بإتجاه منازل المسؤولين في محافظة البصرة، فيما اشار الى إندلاع مواجهات بالحجارة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب قرب منزل كيطان.

    وكان العشرات من أبناء البصرة، قد تظاهروا أمس الجمعة (14 كانون الأول 2018)، أمام بوابة مجلس المحافظة، بالتزامن مع مساع لعقد جلسة استثنائية لانتخاب محافظ بديل لأسعد العيداني، ورئيس مجلس جديد.

    وفي وقت لاحق، حاصر عشرات المتظاهرين، مبنى مجلس محافظة البصرة، وقاموا بمنع خروج أعضاء المجلس الذين دعوا لعقد جلسة استثنائية يتم خلالها انتخاب بديل لأسعد العيداني، ورئيس مجلس جديد.

    وطالب المتظاهرون، بعدم انتخاب الفاسدين، ورفضوا انتخاب محافظ للبصرة من تيار الحكمة، فضلاً عن المطالبة بتوفير الخدمات.

    ووصلت قوات مكافحة الشغب، إلى مبنى مجلس محافظة البصرة، لفك الحصار الذي شكله المتظاهرون أمام بوابته، وسهلوا عملية خروج الأعضاء، وذلك عبر ركوبهم السيارات العسكرية للتمويه بغية الخروج من البناية التي طوقها المحتجون.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media