البناء: جلسة الثلاثاء تحسم وزراء عبد المهدي.. وهذا ما يخص الفياض
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 19:57
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف البناء منصور المرعيد
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد تحالف البناء، اليوم السبت، أن جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، ستكون حاسمة للتصويت على تكملة الكابينة الوزارية، لحكومة عادل عبد المهدي، فيما أشار إلى أن فالح الفياض مرشح وحيد لوزارة الداخلية.

    وقال النائب عن التحالف منصور المرعيد، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "رئاسة البرلمان، عندما رفعت الجلسة السابقة، أكدت أن جلسة الثلاثاء المقبل 18-12 ستكون مخصصة للتصويت على تكملة الكابينة الوزارية"، مؤكداً أن "جلسة الثلاثاء، ستكون حاسمة للتصويت على التكملة الكابينة".

    وأضاف المرعيد، أن "رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، سوف يقدم المرشحين الثمانية، نفس الذين قدمهم سابقاً، دون تغيير أي منهم"، مشيراً إلى أن "فالح الفياض هو المرشح الوحيد لحقيبة وزارة الداخلية، وعبد المهدي مصر على ترشيحه إلى هذه الدقيقة".

    وكان رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، قد قال في وقت سابق من اليوم السبت 15 كانون الأول 2018، انه يتشرف بالترشح لمنصب وزير الداخلية، فيما أكد أنه لن يهرب من اية مسؤولية يكلف بها.

    وذكر الفياض في كلمة له باحتفالية تحالف البناء بمناسبة يوم النصر على داعش، أنه "من هذا المكان، أؤكد، وأنا أحد المرشحين في كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بأن لا اهرب من أي مسؤولية اُكلف بها".

    وتابع أن "ترشحي لمنصب وزير الداخلية أمر متروك بيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وهو من يقرر ما يريده.. انا أضع كامل الحق بيد عبد المهدي، لكني لن اتنازل ولن انسحب".

    وتابع قائلاً: "لا أتمنى أن يخضع عبد المهدي لضغطنا ولا لضغط أي جهة أخرى، ومن موقع التمسك بأي مسؤولية أكلف بها، فأني أعلنت هذا الموقف اليوم"، مبيناً أن "عبد المهدي قال لي انكم اهل للمسؤولية وهو من رشحني".

    وفشل مجلس النواب، في أكثر من مرة، بتمرير المرشحين الثمان للوزارات الشاغرة، ولا حتى التوصل الى اتفاق نهائي بشأن الأسماء التي يدور حولها خلاف سياسي.

    ويعتزم مجلس النواب، عقد جلسة استكمال الكابينة الوزارية يوم الثلاثاء المقبل، وسط مطالب نيابية باستبدال المرشحين للوزارات الثمان المتبقية، وعلى وجه الخصوص مرشحي الداخلية والدفاع.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media