طهران توضح بشأن انسحاب سفيرها لدى بغداد من حفل ذكر فيه شهداء العراق
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:07
    [[article_title_text]]
    السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي
    (بغداد البوم) بغداد - أوضحت السفارة الإيرانية في بغداد، اليوم السبت، حقيقة انسحاب السفير إيرج مسجدي أثناء القيام دقيقة صمت "على أرواح شهداء العراق" فيما أكدت احترام كوادرها الدبلوماسية جميع "شهداء" المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي.

    وقال المستشار الإعلامي للسفارة، ذو الفقار أمير شاهي، في تصريح صحافي إن "مسجدي، حضر الحفل منذ البداية، وأتم جميع فعالياته التي كرّمت الشهداء العراقيين، ثم قرأ سورة الفاتحة على أرواحهم، وغادر في لحظة قيام الحضور، دون الانتباه إلى أنه كان قيام دقيقة صمت، وليس ختاماً للحفل".

    وأشار شاهي، إلى أن ما جرى، "تأويل خاطئ للمشهد"، مشيداً في الوقت نفسه بـ"دور الحشد الشعبي وقوات المقاومة الإسلامية".

    وأضاف أن "الشهداء هم محط احترام لدى إيران وبعثاتها الدبلوماسية لاسيما مسجدي، الذي أنفق عمره في مكافحة الإرهاب وتكريم شهداء محور المقاومة ومجاهدي القوات العراقية المسلحة المحترمة"، مؤكداً أن "إيران قدمت الكثير من الشهداء في المعارك ضد الإرهاب".

    وكان مقطع مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر إنسحاب السفير الإيراني إيرج مسجدي، من إحتفالية نظمها تحالف البناء في ذكرى يوم النصر على تنظيم داعش، بعد أن طلب أحد الشعراء من الحضور الوقوف احتراماً لشهداء العراق.

    وعلى خلفية ذلك، طالب رئيس حزب الأمة، النائب السابق مثال الآلوسي، الرئاسات الثلاث، بطرد السفير مسجدي من بغداد، لعدم إحترامه شهداء العراق، ودعا إلى مطالبة إيران بتقديم إعتذار رسمي، على هذا الفعل الذي وصفه بـ"المنحرف".

    المصدر: ناس
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media