الحكمة يكشف أسباب تمسك بعض المحافظين بمناصبهم رغم فوزهم بعضوية البرلمان
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:18
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف النائب عن تيار الحكمة الوطني، سالم طحيمر، السبت، عن أسباب تمسك بعض المحافظين بمناصبهم رغم فوزهم بعضوية مجلس النواب، في إشارة الى احداث البصرة الأخيرة، ومحافظها اسعد العيداني.

    وقال طحيمر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الفترات السابقة والحالية شهدنا خلالها اكثر من حالة فيما يخص رفض بعض المحافظين ترك مناصبهم بعد حصولهم على عضوية مجلس النواب". 

    واضاف ان "القوانين لا تحد من هذه الظاهرة التي بدأت تخلق مشاكل كبيرة"، مبينا ان "بقاء المحافظ في منصبه واصراره على البقاء الهدف منه مصلحة شخصية او حزبية"، لافتا الى ان "اصرار بعض اعضاء مجالس المحافظات على انتخاب شخصية معينة يهدف أيضا لتحقيق غايات والحصول على منافع شخصية".

    وكان محافظ البصرة، اسعد العيداني، وصف امس الجمعة، ما جرى داخل مجلس محافظة البصرة، من محاولة لانتخاب محافظ جديد للمحافظة، بـ"الحراك والمشروع  السيء"، مبينا ان من يديره هم "الغرباء".

    وقال العيداني لـ(بغداد اليوم)، ان "البصرة انتصرت على ارادة الغرباء (امس) بفضل المتظاهرين"، الذين وصفهم بالأبطال.

    وكشف عن "حضور سياسيين الى محافظة البصرة لتنصيب محافظ جديد وفق ارادات حزبية"، لكنه لم يفصح عن أسمائهم.

    وقال انهم (السياسيون الوافدون): "عاثوا بالبصرة فسادا ونهبا من خلال جماعتهم السابقين".

    وكان من المرجح ان تنعقد يوم امس الجمعة، جلسة استثنائية لمجلس البصرة، من اجل انتخاب محافظ جديد للمحافظة، حيث كان المرشح الوحيد لشغل المنصب، هو عضو المجلس علي شداد، الا ان الجلسة فشلت في الالتئام.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media