الآلوسي يطالب بطرد السفير الإيراني لعدم "احترامه شهداء العراق"
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:49
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - طالب رئيس حزب الامة، النائب السابق مثال الآلوسي، اليوم السبت، الرئاسات الثلاث بطرد السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي لـ"عدم إحترامه شهداء العراق"، ومطالبة بلاده بتقديم إعتذار رسمي، فيما وصفه بـ"المنحرف".

    وقال الالوسي في رسالة وجهها الى رؤساء الجمهورية والبرلمان والوزراء، برهم صالح ومحمد الحلبوسي وعادل عبد المهدي، إن "السفير الإيراني القيادي المعروف في الحرس الثوري الإيراني وبتعمد واستخفاف وتهجم لا أخلاقي ولا دبلوماسي ولا ينسجم مع كل مفردات اللياقة والآداب قام برفض احترام شهداء العراق، والذي يمثل موقف عدواني شرير بحق العراق شعبا ودولة ومجتمعآ وحكومة"، مبينا ان "السفير الإيراني أريج مسجدي قام بالانسحاب من وقفة الاحترام لذكري شهداء العراق وحتى الذين نالوا شرف الشهادة دفاعا عن العراق والمنطقة من ارهاب داعش وسلوكهم الدموي المجرم".

    واضاف، أن "يكون لكم موقفا حازما اليوم ضد هذا السفير المنحرف فهو شرف لكم ولنا"، مشددا بالقول: "وان تناسى البعض وتحجج من عدم الوقوف لحماية هيبة الدولة العراقية واحتراما للشهداء والأحياء من شعبنا فان المنهزمين خزي وعار على أنفسهم وهم لا يمثلون الحق والشرف والغيرة العراقية".

    وخاطب النائب السابق، صالح والحلبوسي وعبد المهدي بالقول: "بأسم من يفتخر بالعراق دولة وشعبا وباسم الشهداء وأهاليهم الاكارم أطالبكم فورآ بطرد السفير الإيراني من الأراضي العراقية ومطالبة الحكومة الإيرانية بموقف واعتذار رسميا بعيد عن الحيل الشرعية المبطنة"، موضحا ان فعل ذلك يعني "خيرآ وعزة لكم".

    وكان مقطع مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر إنسحاب السفير الايراني إيرج مسجدي من إحتفالية نظمها تحالف البناء في ذكرى يوم النصر على داعش، بعد ان طلب أحد الشعراء من الحضور الوقوف احتراما لشهداء العراق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media