تحالف الصدر يرد على تمسك الفياض بترشيحه للداخلية: الجميع تبرأ منك!
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 21:18
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف سائرون، قصي الياسري
    (بغداد اليوم)  بغداد - أكد تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، أن كتلاً بتحالف البناء رشحت رئيس كتلة عطاء فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية، والآن الجميع تبرأ منه.

    وقال النائب عن تحالف سائرون، قصي الياسري، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "رئيس كتلة عطاء المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض، لم يرشحه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وإنما كتل داخل تحالف البناء"، مؤكداً أن "رئيس الوزراء نفى في كثير من المناسبات ترشيحه للفياض".

    وأضاف الياسري، أن "الفياض يسعى بكل قوته إلى أن يكون وزيراً للداخلية، متحججاً بأن رئيس الوزراء هو من رشحه"، مشيراً إلى أن "هناك كتلاً داخل تحالف البناء أعلنت براءتها من ترشيح فالح الفياض لمنصب وزارة الداخلية"، مؤكدا ان "الامور أصبحت لا تسير بصالح الفياض".

    وكان رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض قال في وقت سابق من، اليوم السبت، 15 كانون الأول، 2018، انه يتشرف بالترشح لمنصب وزير الداخلية، فيما أكد أنه لن يهرب من اية مسؤولية يكلف بها.

    وذكر الفياض في كلمة له باحتفالية تحالف البناء بمناسبة يوم النصر على داعش، أنه "من هذا المكان، أؤكد، وأنا أحد المرشحين في كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بأن لا اهرب من أي مسؤولية اُكلف بها".

    وتابع أن "ترشحي لمنصب وزير الداخلية أمر متروك بيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وهو من يقرر ما يريده،،، انا أضع كامل الحق بيد عبد المهدي، لكني لن اتنازل ولن انسحب".

    وتابع قائلاً: "لا أتمنى أن يخضع عبد المهدي لضغطنا ولا لضغط أي جهة أخرى، ومن موقع التمسك بأي مسؤولية أكلف بها، فأني أعلنت هذا الموقف اليوم"، مبيناً أن "عبد المهدي قال لي انكم اهل للمسؤولية وهو من رشحني".

    وفشل مجلس النواب، في أكثر من مرة، بتمرير المرشحين الثمان للوزارات الشاغرة، ولا حتى التوصل الى اتفاق نهائي بشأن الأسماء التي يدور حولها خلاف سياسي.

    ويعتزم مجلس النواب، عقد جلسة استكمال الكابينة الوزارية يوم الثلاثاء المقبل، وسط مطالب نيابية باستبدال المرشحين للوزارات الثمان المتبقية، وعلى وجه الخصوص مرشحي الداخلية والدفاع.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media