مجلس امن كردستان يرد على وضع دمشق لمسرور بارزاني على لائحة الارهاب
    الأحد 30 ديسمبر / كانون الأول 2018 - 20:10
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كردستان - رد مجلس أمن إقليم كردستان، الأحد (30 كانون الاول 2018)، على لائحة نشرتها دمشق لداعمي الارهاب وادرجت فيها اسم امينها العام مسرور بارزاني ، قائلا بإنه "من السخرية ان يتحدث النظام السوري الشوفيني عن الإرهاب".

    وذكر مجلس أمن إقليم كردستان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نشرت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري لائحة طويلة بإسماء اشخاص وكيانات قدموا دعماً للمعارضة السورية، وقد ورد اسم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني ضمن هذه اللائحة".

    وأضاف، أنه "لأمر يدعو الى السخرية، ان يقوم نظام شوفيني قمعي مناهض للكرد ويدعم الإرهابيين لضمان بقائه في الحكم ويريد ان يظهر نفسه بأنه أفضل من الإرهابيين وهو ليس كذلك، بالتحدث عن الإرهاب".

    وتسائل مجلس أمن كردستان بحسب البيان، بأنه "ما هي الاعتبارات لهذا النظام الذي يستخدم أسلحة المحظورة ضد المدنيين، وأغرق مئات الآلاف من السوريين في دمائهم، وأدى الى نزوح الملايين منهم الى دول أخرى، ليعلن عن مثل هذه القوائم؟"، مبيناً ان "ما يدعو للسخرية أكثر، وجود بعض مراهقي السياسة والفاسدين والخونة الذين استبشروا بمثل هذه القوائم، وطبلوا وزمروا لها".

    وأشار الى أن "ما اغضب النظام السوري، هو دعم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان للقوى الأصيلة في غرب الاقليم"، مردفاً، "من الفخر للإنسان ان يكون متهماً بدعمه لأشخاص مظلومين سلبت حقوقهم، ونفخر بأن نوصف في الداخل بالجبهة المتصدية للفاسدين والذين باعوا أنفسهم وأوطانهم، فالمؤسسات التي يديرها مستشار مجلس امن الاقليم كشريك فعال للتحالف الدولي ضد الارهاب وجهت باستمرار الضربات الموجعة للارهابيين، وفي اخر فعالية خاصة والتي كان لها صدى كبير في الاعلام العالمي تمكنت من تفكيك اكبر عصابة للدعم المالي وغسيل الاموال للارهابيين حيث تبين تورط العديد من الاشخاص والدول في هذه العصابة".

    وشدد مجلس امن الاقليم، على أنه "ما يزيد الحقد لدى الخونة واللصوص والفاسدين هو وقوف مجلس أمن كردستان ومستشاره مسرورالبارزاني الدائم ضد المحتلين والخونة والارهابيين والفاسدين وسنستمر في هذا الطريق لحد النهاية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media