الوطني الكردستاني: التصويت على الموازنة بغياب الكرد "ضرب للشراكة"
    الأحد 11 فبراير / شباط 2018 - 08:11
    [[article_title_text]]
    النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، فرهاد قادر
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، فرهاد قادر، السبت، أن التصويت على قانون الموازنة لعام 2018، بغياب الكتل الكردية "ضرب للشراكة وعملية التوافق"، فيما أشار إلى عدم حضور الكرد جلسة البرلمان غداً.

    وقال قادر، لـ/موازين نيوز/، إن "الكتل الكردستانية مستمرة في موقفها بمقاطعة جلسات البرلمان التي يتم فيها قراءة ومناقشة قانون الموازنة"، مردفاً بالقول "ولن نقبل بأي شكل من الاشكال ان يتم تمرير الموازنة بشكلها الحالي باعتماد حصة ١٢ % لإقليم كردستان، وسنلجأ الى المحكمة الاتحادية للطعن بقانون الموازنة اذا ما تم التصويت عليها".

    وكشف، عن "عدم حضور الكتل الكردستانية جلسة يوم غد الاحد"، مشدداً على أن "التصويت على الموازنة بغياب الكرد هو ضرب للشراكة وعملية التوافق التي سارت عليها قضية التصويت على الموازنة طيلة السنوات الماضية".

    هذا ورجح النائب عن ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر، لـ/موازين نيوز/، الثلاثاء (6/شباط/2018)، تمرير البرلمان لمشروع قانون الموازنة عن طريق الأغلبية النيابية دون التحالف الكردستاني، في حال تعذر المفاوضات مع الكرد.

    من جانبها، حذرت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، لـ/موازين نيوز/، أول أمس الخميس (8/شباط/2018)، من مغبة استبعاد الكرد من الاتفاق السياسي على تمرير الموازنة، فيما اعتبرت تمرير الموازنة بدون الكرد خطر على العراق.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit