بعد تعديل قانون الانتخابات.. الجبوري يصف ما حصل في الجلسة بـ"المهزلة الكبيرة"
    الأحد 11 فبراير / شباط 2018 - 13:15
    [[article_title_text]]
    رئيس كتلة كفاءات في البرلمان النائب هيثم الجبوري
    بغداد  (موازين نيوز) - وصف رئيس كتلة كفاءات في البرلمان النائب هيثم الجبوري، الأحد، ما حصل في جلسة مجلس النواب  اليوم بـ"المهزلة الكبيرة".

    الجدير بالذكر انه ووفقا لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه البرلمان، اليوم فقد ارتفع عدد اعضاء البرلمان إلى 329 نائبا بعد اضافة مقعد كوتا للكورد الفيليين في محافظة واسط.

    وقال الجبوري في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن "عدد النواب لدى التصويت على تعديل قانون انتخابات البرلمان الخاص بفقرة التحصيل الدراسي للمرشح، كان لا يتجاوز 123 نائبا، والدليل أن  رئيس المجلس أعلن عن اكتمال النصاب بـ 165  نائبا، حيث غادر بعدها القاعة اكثر من 40 نائبا، فكيف بقى النصاب؟".

    وأضاف النائب ان "ما جرى في جلسة مجلس النواب اليوم، يعد استخفافا باصوات ممثلي الشعب و تحقيق رغبات بعض الشخصيات السياسية من خريجي الإعدادية على حساب القانون والنظام الداخلي".

    وأشار إلى ان "القراءة الأولى للتعديل كانت فيه نسبة خريجي الإعدادية 20 %، وبينما كانت النسبة المكتوبة هي 10 % لخريجي الإعدادية من العدد الكلي من المرشحين، كما كان هنالك اعتراض من حيث المبدأ على القانون أهمله رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، و لم يأخذ به خلاف العادة ، فضلا عن وجود فقرة مهمة أخرى هي انه لا يجوز تعديل قانون لم يتم نشره بعد في الجريدة الرسمية ".

    هذا وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الاحد، جلسته الثانية عشر برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 165 نائباً.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit