توارن: وفد الحكومة لمؤتمر المانحين مثير للاستغراب.. وهذا ما قد يفعله نواب كركوك
    الأحد 11 فبراير / شباط 2018 - 20:03
    [[article_title_text]]
    النائب عن المكون التركماني حسن توران
    (بغداد اليوم) كركوك - ابدى النائب عن المكون التركماني حسن توران، اليوم الاحد، استغرابه من عدم وجود ممثلين عن المكون في الوفد الحكومي لمؤتمر إعادة اعمار العراق الذي سيعقد في الكويت يوم غد، مشيرا الى ان نواب محافظة كركوك قد يتخذون إجراءات قانونية لضمان حقوق المحافظة.

    وقال توران في بيان، انه "رغم تعرض التركمان لمظالم داعش، نستغرب من غياب التمثيل التركماني في مؤتمر الكويت ورغم ان الوفد الحكومي اليه يبلغ عدده المئات"، مشيرا الى "عدم وجود أي جهد حكومي لإعادة اعمار المناطق التركمانية التي عانت وابناءها من سيطرة داعش واعتداءاته الاجرامية".

    وأضاف النائب عن محافظة كركوك، ان "منطقة العياضية التابعة الى تلعفر لم ترفع منها جثث الدواعش حتى هذه اللحظة، كما ان ملف عودة النازحين التركمان الذين ينتظرون اجراءات فعّالة للإسراع بعودتهم، الى مناطق الطوز لم يحسم ولم يحظ بأولوية الاجهزة الامنية الاتحادية "، عادا ان هذا الامر "يدلل على إهمال متعمد لملف إعادة تأهيل المناطق التركمانية بعد تحريرها".

    وتابع حسن توران، إن "ما زاد من استغرابنا ان الحكومة العراقية لم تدرج اي مشروع لمحافظة كركوك وكأنها ليست محافظة عراقية رغم الاهمية الاستراتيجية للمحافظة وتعرض مناطق كبيرة تابعة لها الى سيطرة عصابات داعش وتعرضها الى تدمير واسع"، منوها الى "كركوك ترفد الاقتصاد العراقي بثاني ايراد بعد محافظة البصرة".

    وأكد توران، ان "نواب محافظة كركوك قد يتخذون اجراءات قضائية لحفظ وضمان حقوق محافظتهم".

    يذكر ان مؤتمر إعادة اعمار العراق "المانحين" سيعقد يوم غد الاثنين في الكويت بمشاركة عدد كبير من دول العالم والشركات الاستثمارية المتخصصة، وتأمل الحكومة العراقية الحصول على مساعدات من الأطراف المشاركة في المؤتمر لإعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit