العراق يسعى لمنح الكويت الحصة الأكبر في مشاريع إعادة اعمار مدنه المدمرة
    الأحد 11 فبراير / شباط 2018 - 20:27
    [[article_title_text]]
    رئیس اللجنة الوطنیة لتشجیع الاستثمار العراقي، سامي الاعرجي
    (بغداد اليوم)  بغداد - أعرب رئیس اللجنة الوطنیة لتشجیع الاستثمار العراقي، سامي الاعرجي، اليوم الأحد، عن السعي لمنح الكويت الحصة الاكبر في المشاريع الاقتصادية وإعادة اعمار مدنه المدمرة.

    جاء ذلك على ھامش مشاركة الأعرجي، في لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت مع مستثمرين كويتیین، معلنا عن طرح بعض الروئ والفرص الاستثمارية في العراق اضافة الى الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بھا الحكومة الاتحادية.

    وقال الأعرجي في تصريح صحافي، إن "المستثمرين ورجال الاعمال الكويتیین محط اھتمامنا للمشاركة في عملیة إعادة إعمار العراق وبقوة لما يتمتعون من بعد استثماري ومشاركة استثمارية في العديد من دول العالم".

    وأضاف ان "الكويت والعراق تربطھم علاقات تاريخیة متجذرة منذ زمن"، مؤكدا أن "استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق خیر دلیل على دعمھا الدائم له".

    وأعرب الأعرجي عن أمله بأن "يكون للمستثمرين الكويتیین حصة الاكبر من المشاريع الاقتصادية المختلفة والتي سیتم طرحھا في مؤتمر الاستثمار في العراق"، لافتا إلى أن "البیئة الاستثمارية في العراق باتت مھیئة اذ اصبح عقب التجربة الصعبة التي مر بھا متماسكا وأكثر قوة بوحدة شعب العراقي".

    وأشار الى أن "عملیة اعادة البناء مھمة وخصوصا مع التواجد الدولي الكبیر في ھذا المؤتمر"، مشيدا بـ"المشاركة الدولیة والواسعة والتي بلغت حتى الآن حوالي 2900 شركة دولیة ستحضر المؤتمر مما سیعطي المؤتمر الزخم الكبیر والمشاركة في الحزمة الاولى من المشاريع والتي ستطرح في المؤتمر".

    ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit