وزير التخطيط: بناء منصة رقمية ألكترونية لمراقبة منح مؤتمر الكويت
    الأثنين 12 فبراير / شباط 2018 - 10:53
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، بناء منصة رقمية الكترونية للاعلان عن المنح الدولية وآليات مراقبة ومتابعة المشاريع.
    و
استعرض الجميلي خلال ترؤسه جلسة العمل الاولى لمؤتمر اعادة الاعمار الذي بدأ اعماله في الكويت صباح اليوم الاثنين ويستمر لمدة ثلاثة ايام، جهود الحكومة العراقية في مسح الاضرار ونتائج الحرب ضد الارهاب، وجهود وزارة التخطيط في الاستجابة السريعة لمثل هذه الحاجات ومن بينها البرنامج الاصلاحي وتحقيق التعافي واعادة الاعمار.
    وأكد الجميلي بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "إلتزام الحكومة العراقية بضمان الشفافية التامة في استخدام الموارد المتاحة من خلال بناء منصة رقمية الكترونية وطنية تتضمن الاعلان الفوري عن الموارد المتاتية من المنح والهبات ومختلف وسائل الدعم".
    وبين ان "هذه المنصة تمثل اداة تخطيطية لرصد ومراقبة ومتابعة المشاريع والجهود التي تنسجم مع اعلان نادي باريس 2005 الخاص بادارة المساعدات والموائمة بين اولويات المانحين واليات الحكومة ورفع مستوى المساءلة التي ترغب بها الجهات المانحة من اجل تحقيق اقصى فعالية في الانجاز باقل التكاليف وتحديد معايير الاداء والمساءلة من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة لتحقيق افضل وسيلة للاطلاع والمحاسبة والمسائلة والاجابة عن جميع التساؤلات المشروعة للمانحين".
    
واضاف الجميلي ان "الشعب العراقي ينتظر من المجتمع الدولي موقفا داعما لإعادة الاعمار بعد الوقفة الشجاعة لهذا الشعب في مواجهة ودحر الارهاب وحماية العالم من خطره".
    وأشار الى ان "الظروف باتت مهيئة للشروع بعمليات اعادة الاعمار في طار الخطة التي وضعتها الحكومة العراقية لهذا الغرض والتي امدها 10 سنوات من 2018- 2027".
    ولفت إلى ان "الجانب المهم في تحقيق التنمية هو وجود الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع المجالات" داعيا الشركات العالمية إلى "الاسفادة من هذه الفرص".
    وشهدت الجلسة الاولى من مؤتمر الكويت الدولي لاعمار العراق مناقشة منصة التعافي واعادة الاعمار ولتعايش السلمي في العراق، اذ تم طرح عدد من الاوراق تناولت خطط التعافي واعادة الاعمار والاحتياجات التمويلية.
    
كما شهدت الجلسة القاء عدد من الكلمات التي تحدثت عن اهمية المؤتمر ودور المجتمع الدولي في دعم جهود الحكومة العراقية في اعادة الاعمار وتحقيق التنمية في العراق.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit