المفوضية: جاهزون لأي موسم انتخابي.. والبرلمان يربك عملنا
    الأثنين 12 فبراير / شباط 2018 - 18:41
    [[article_title_text]]
     بغداد  (موازين نيوز) -  أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، قدرتها على إجراء الانتخابات المحلية والتشريعية في آن واحد، فيما اتهمت مجلس النواب بـ"إرباك" عملها جراء قراراته المستحدثة. 
    وقال عضو مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات معتمد الموسوي لـ/موازين نيوز/، إن "المفوضية عملت جدول عمليات تفصيلي بشأن العملية الانتخابية هذا الجدول شمل كافة مفاصل العملية الانتخابية فيما يخص الانتخابات المحلية والتشريعية"، مبيناً أنه "تم انجاز حوالي 70% من الجدول". 
    وأضاف الموسوي، أن "تأخر مجلس النواب على اقرار قانون الانتخابات وضع عمل المفوضية في ارباك، لكن المفوضية ماضية في عملها وتعالج الارباك الذي حصل"، مؤكداً "قدرة المفوضية على إجراء الاستحقاق الانتخابي المحلي والتشريعي، علماً أن هناك قرار سابق للبرلمان بدمج الانتخابات لكنه ليس واقعياً لغاية الآن". 
    وعن استعدادات المفوضية أكد الموسوي أنها "مستعدة مالياً ولوجستياً لإجراء الانتخابات حيث تجاوزنا كل التحديات لدى إطلاق كل التخصيصات المالية المطلوبة"، مبيناً أن "العائق الوحيد لدينا هي قوائم المرشحين إذ لم أي حزب قائمة مرشحيه لحد اللحظة وذلك خلل يعود على تلك الأحزاب". 
    وتشهد الساحة العراقية حراكاً سياسياً كبيراً خصوصاً مع اقتراب الانتخابات التشريعية والمحلية، حيث بدأت الأحزاب السياسية تحالفاتها الكبرى تمهيدا لخوض غمار الانتخابات سوياً، في حين بدأت أحزاب أخرى الانسحاب من التحالفات التي لم تمض ساعات على تشكيلها.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit