التآخي تعلن مقاطعة اجتماعات "تقاسم السلطة" في كركوك.. مجلس الوزراء هو السبب
    الأثنين 12 فبراير / شباط 2018 - 19:11
    [[article_title_text]]
    عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة التآخي احمد العسكري
    (بغداد اليوم)  كركوك - كشف عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة التآخي احمد العسكري، اليوم الاثنين، عن مقاطعتهم الاجتماعات الخاصة بتقاسم السلطة في الدوائر الحكومية في المحافظة، مؤكداً في الوقت ذاته ان الالية المعمول بها في الوقت الحالي تُعد مخالفة للدستور العراقي.

    وقال العسكري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعضاء قائمة التآخي المتواجدين في كركوك قاطعوا الاجتماعات التي تُعقد بين ممثلي مكونات كركوك والمحافظ راكان سعيد بخصوص تقاسم السلطة في الدوائر الحكومية بالمحافظة".

    واضاف ان "مقاطعتنا جاءت لعدم مجيء اللجنة الرسمية المشكلة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء، وهذه اللجنة لم نراها حتى الان فقط سمعنا عنها في وسائل الإعلام، وهذه اللجنة لا يوجد فيها ممثل عن الكرد".

    ولفت العسكري الى ان "الية تقاسم السلطة في كركوك بهذا الشكل تعد مخالفة للدستور العراقي، وفي حال استمرار العمل بها بهذه الطريقة ستؤدي لخلق مشاكل بين مكونات كركوك".

    وكان مجلس كركوك، قد فشل لأكثر من مرة في التوصل الى صيغة نهائية لتقاسم السلطة بين المكونات الثلاثة الرئيسة في المحافظة، التي تضم (العرب والتركمان والكرد).

    يشار الى أن عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة العربية رملة العبيدي، كشفت في (25 كانون الثاني 2018)، عن صدور كتاب من الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل الشروع بتقاسم السلطة في الدوائر التنفيذية في المحافظة بنسبة 32% لكل مكون، مؤكدةً في الوقت ذاته ان هذه النسبة لا تمثل الاستحقاق الحقيقي للمكون العربي في كركوك.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit