ستولتنبرغ: حلف شمال الأطلسي يؤيد مهمة تدريب أكبر في العراق
    الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2018 - 18:58
    [[article_title_text]]
    ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
    متابعة   (موازين نيوز) - قال ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء إن الحلف مستعد للاستجابة لدعوة وجهتها الولايات المتحدة له بهدف توسعة مهمة تدريب صغيرة يقوم بها في العراق دعما لإعادة إعمار البلاد بعد حرب استمرت ثلاث سنوات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

    وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي "يتعين أن نكسب السلام" وقال إنه يتوقع أن يبدأ وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف التخطيط لمهمة تدريب أكبر خلال اجتماع في بروكسل يوم الخميس وأن يتخذ القرار النهائي في يوليو تموز.

    وانطلقت في ، صباح الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي؛ فى إطار مؤتمر الكويت الدولي الذي بدأت فعالياته، الإثنين، ويستمر حتى الأربعاء.

    ويتزامن هذا الاجتماع، الذي يستمر ليوم واحد، مع اجتماع مرتقب في روما، اليوم، لوزراء دفاع التحالف ذاته، لمناقشة كيفية متابعة عملهم المشترك، خاصة ما يتعلق بمصير المقاتلين الأجانب في "داعش" المقبوض عليهم.

    وقال وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، في كلمة له بافتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف، وفقا لوكالة "الأناضول"، إن انهيار "داعش" يعكس التزام الدول الأعضاء في التحالف بمكافحة الإرهاب.

    وأشار إلى أن "المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديداً مباشراً من مجموعات مسلحة؛ لذلك يجب أن نخلق آفاقا جديدة في التحالف الدولي".

    كما أكد "ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي، ضد ما يسمى بتنظيم "داعش"، لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit