مؤتمر الكويت لاعمار العراق يختتم اعماله بجمع 30 مليار دولار
    الأربعاء 14 فبراير / شباط 2018 - 15:38
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أعلن وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاربعاء، عن اختتام اعمال مؤتمر اعمار العراق المنعقد في بلاده، بجمع مبالغ بقيمة 30 مليار دولار اميركي.

    وقال الصباح في كلمته الختامية الخاصة بالمؤتمر وتابعتها السومرية نيوز، إن "جميع اعمال مؤتمر اعادة اعمار العراق تكللت بالنجاح، ونعلن اختتام المؤتمر"، لافتاً الى أن "المداخلات الغنية والمساهمات القيمة لكل المشاركين في المؤتمر في كافة اجتماعاته عكست بشكل واضح التزام المجتمع الدولي بضمان ترسيخ مستقبل آمن ومستتب للعراق الشقيق".

    وأكد الصباح "مشاركة 76 دولة ومنظمة اقليمية ودولية و51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية واقليمة ودولية، و107 منظمة محلية واقليمية ودولية من المنظمات غير الحكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص"، كاشفاً أن "ما نتج عن هذا الزخم الواسع من شراكات استثمارية وتنموية لاعادة اعمار العراق بلغت 30 مليار دولار اميركي".

    ورعت الكويت من الاثنين الماضي، مؤتمر "اعادة اعمار العراق" والذي يسلط الضوء على الخسائر المادية التي استنزفها العراق خلال السنوات الثلاثة الماضية وخلال حقبة سيطرة تنظيم "داعش" على مساحات واسعة منه ابتداءً من حزيران 2014 وحتى تحريره بالكامل اواخر العام الماضي.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media