البارزاني: حل المشكلات مع بغداد لا يمكن عبر الضغوطات
    الأحد 18 فبراير / شباط 2018 - 20:22
    [[article_title_text]]
    رئيس وزراء إقليم كردستان نجيرفان بارزاني
    (السومرية نيوز)  بغداد - اعرب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاحد، عن أمله بحل ملف الرواتب والمطارات "قبل" إجراء الانتخابات النيابية العراقية، فيما شدد أن حل المشكلات بين بغداد واربيل لايكون "بالضغوطات".

    وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في ألمانيا، وتابعته السومرية نيوز، إنه "من المقرر أن تستمر الاجتماعات بين بغداد وأربيل"، مبديا أمله بـ "وصول الطرفين الى حلول لبعض المشاكل قبل الانتخابات خصوصا فيما يتعلق بملف الرواتب والمطارات".

    وأضاف البارزاني، أن "المشاكل لاتحل عبر الضغوطات"، مشددا على "أهمية حل المشاكل بين الجانبين وفق الدستور العراقي". 

    وبين البارزاني، أنه "بالإمكان إيجاد الحلول للمشاكل القائمة بين بغداد وأربيل"، مجددا "إستعداد اقليم كردستان لحل المشاكل وفق الدستور". 

    وكان مصدر مطلع افاد، امس السبت، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث في مدينة ميونخ الالمانية، على هامش مؤتمر ميونخ الأمني، مع رئيس حكومة اقليم كردستان نيحيرفان البارزاني الأزمة بين بغداد واربيل.

    وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media