الجبوري يطالب الحكومة بالاسراع في إغاثة النازحين وإعمار مدنهم المدمرة
    الأحد 18 فبراير / شباط 2018 - 21:06
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، الحكومة بضرورة الاسراع بإغاثة النازحين والعمل على اعمار مدنهم المدمرة.

    وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نؤكد على خطورة الوضع الماساوي والمشكلة الانسانية الكبيرة التي يعاني منها النازحون الذين يعيشون ظروفا قاهرة في مخيمات النزوح"، مطالباً "الحكومة والجهات ذات الصِّلة خاصة وزارتي الهجرة والمهجرين والصحة بضرورة الاسراع في تقديم يد العون للعوائل التي تضررت اثر موجة الأمطار الاخيرة والتي أسهمت في تفاقم أزمة النازحين الذين اجبروا عليها بسبب تاخر اعمار مناطقهم المدمرة جراء ممارسات داعش الإرهابية".

    وأضاف "اننا امام مسؤولية تحتم على جميع الاطراف العمل الجاد من اجل تهيئة كل المستلزمات الطارئة للنازحين واغاثتهم بكل الطرق الممكنة"، موضحاً "وان يكون التوجه المقبل نحو الإسراع في اعادة اعمار مناطقهم وتأهيلها بما يحقق الاستقرار لجميع النازحين وعودة الحياة لطبيعتها الى مدنهم المحررة".

    وجدد الجبوري مطالبته للمجتمع الدولي بـ"الوقوف مع العراق لتجاوز هذه الازمة الكبيرة عبر توفير ملاذات آمنة تتوفر بها سبل العيش الكريم"، مؤكداً على "اهمية تشكيل خلية أزمة بالتنسيق مع الحكومة والمنظمات الانسانية الدولية من اجل إنهاء أزمة النازحين في أسرع وقت ممكن".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media