القانون: التحالفان "السني والكردي" لا يتفاعلان مع تمرير الموازنة
    الثلاثاء 20 فبراير / شباط 2018 - 16:36
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) -  دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء، كتل التحالف الوطني إلى التصويت على مشروع قانون الموازنة عبر "الأغلبية النيابية"، محملة كتلتي التحالف الكردستاني وتحالف القوى العراقية، مسؤولية عرقلة تمرير القانون في البرلمان. 

    وقالت نعمة لـ/موازين نيوز/ إن "اللجنة المالية النيابية عقدت أمس اجتماعاً لمناقشة مشروع قانون الموازنة، وسط مقاطعة بعض الكتل النيابية أمثال التحالف الكردستاني وتحالف القوى العراقية"، مبيناً أن "التحالفين السني والكردي لا يتفاعلان مع موضوع الموازنة بالقدر الكافي الذي يسمح تمرير القانون". 

    واضافت نعمة، أن "مشروع الموازنة تضمن أربع مليون برميل نفطي من المحافظات الجنوبية بينما لم يتضمن برميل نفطي واحد من قبل المحافظات الشمالية (إقليم كردستان)"، داعية "التحالف الوطني إلى تمرير القانون عبر الأغلبية النيابية دون الركون مبدأ التوافق المعرقل لتمرير الكثير من القوانين وبضمنها هذا قانون الموازنة". 

    يذكر أن مشروع قانون الموازنة ما يزال يراوح مكانه تحت قبة البرلمان رغم وصوله الى المجلس في أواخر تشرين الثاني الماضي، وتدور حوله خلافات كبيرة بشأنها والتي تتلخص أبرزها في حقوق المحافظات المنتجة للنفط (البترودولار) ونسبة اقليم كردستان، فضلا عن اعمار المناطق المحررة. 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media