الإتصالات تقرر خفض أسعار سعات الإنترنت إلى 50%
    الثلاثاء 20 فبراير / شباط 2018 - 18:52
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - قررت وزارة الإتصالات، الثلاثاء، تخفيض أسعار سعات الإنترنت القديمة والمضافة حديثاً إلى 50% للشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للإتصالات والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية، فيما أكدت سعيها إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة والتي لا تقدم خدمة إنترنت بشكل جيد.

    وقال الناطق الرسمي للوزارة، حازم محمد علي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الوزارة باشرت بتنفيذ خطتها تخفيض أسعار سعات الانترنت القديمة أو المضافة حديثاً وبنسبة 50% للشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للإتصالات والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات وتقديم عروض للشركات الجديدة وفتح المجال للمستثمرين، إضافة إلى معالجة المشكلات الحالية في خدمات الإنترنت"، مبيناً ان "ذلك جاء خلال ترأس وزير الاتصالات حسن الراشد، إجتماع هيئة الرأي الذي عقد في مقر الوزارة حيث تم إتخاذ عدد من القرارات المهمة ومنها تخفيض أسعار السعات".

    وأعربت الوزارة، وفقاً للبيان عن "أملها بانعكاس هذه السياسة السعرية الجديدة على المستفيدين، وأن يكون هناك تحسن وكفاءة في مستوى الخدمات المقدمة إلى كافة المواطنين والمؤسسات الحكومية"، مؤكدةً "سعيها الى إيجاد أرضية راسخة للتعامل مع الشركات من خلال عرض التسهيلات والتخفيضات بغية إعطاء خدمة إنترنت متميزة ذات جودة عالية، وبالتالي تحقيق استقرار سعري في السوق وخلق أجواء المنافسة التي تدفع الى تطوير نوعية الخدمات المقدمة".

    وأشارت، إلى "سعيها أيضاً العمل على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة والتي لا تقدم خدمة إنترنت بشكل جيد ومراقبة عملها ونوعية ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين"، مبينةً أن "هذا القرار يأتي لغرض النهوض بواقع الخدمات وتعظيم الموارد المالية للوزارة".

    هذا وكشف مصدر مطلع، أول أمس الأحد، عن تورط إحدى شركات الانترنت التابعة لمسؤول كردي بارز بعمليات فساد مالي وإداري في البلاد، مبيناً أن حجم الفساد المرتكب بلغ حوالي مليار وربع المليار دينار سنوياً.

    وقال المصدر لـ/موازين نيوز/ إن "شركة نوروز تل (المملوكة لرئيس وزراء كردستان نيجرفان بارزاني)، متعاقدة مع وزارة الاتصالات لتزويد الشبكة الوطنية الممثلة بالشركة العامة للإتصالات، بانترنت مستورد من تركيا وايران بسعة (60 لامدا) ما يعادل (600 غيغابايت)".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "حجم الواصل لشركة الاتصالات هو (10 لامدا) فقط، والحجم المسروق منها (50 لامدا) يتم بيعه لشركة ايرثلنك وبعض الشركات الأخرى بثمن بخس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media