بعد لقائه العبادي.. عون: الآفاق واعدة بين لبنان والعراق
    الثلاثاء 20 فبراير / شباط 2018 - 19:14
    [[article_title_text]]
    بغداد   (موازين نيوز) - أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، أن الآفاق واعدة بين العراق ولبنان لوضع خطط تعاون بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة تفعيل المحادثات "بشكل عملي". 

    وقال عون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء حيدر العبادي تابعته /موازين نيوز/، "عرضنا مع العبادي بشكل عملي امكانات هذا التعاون، لاسيما وأن بلدينا مرا بظروف مشابهة، وعاشا تحديات أمنية واقتصادية وسياسية أثرت على مسيرة الانماء والنهوض والازدهار لشعبينا".

    وتابع عون قوله "اليوم، وقد بدأ العراق يسير على طريق التعافي، ولبنان نجح على مسارات مختلفة في ترسيخ أسس الدولة"، مبيناً أن "الآفاق تبدو واعدة بين لبنان والعراق لوضع خطط تعاون واتفاقيات تخدم مصالح البلدين". 

    وأضاف عون، "لمست من العبادي كل ترحيب وحماسة، واكدنا على ضرورة تفعيل نتائج هذه المحادثات بشكل عملي، وعبر الوزارات والمؤسسات المعنية في بلدينا في اقرب فرصة ممكنة"، مشدداً على اهمية "تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة الارهاب، وضرورة بذل جهود دولية موحدة في هذه المواجهة، التي يجب أن يتضافر لها عمل دولي مشترك ضمن مقاربة تنهي تهديدات الارهاب، وتعالج اسباب هذه الظاهرة البغيضة".

    ووصل الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث توجه فور وصوله الى مقر رئاسة الجمهورية في بغداد وعقد اجتماعا مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.ا
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media