اتهامات لمسؤولين كبار بتحرك "مشبوه" لتوزيع قطع اراض "وهمية" لاهداف انتخابية
    الأربعاء 21 فبراير / شباط 2018 - 21:19
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - تحدث رئيس كتلة الدعوة/ تنظيم الداخل البرلمانية علي البديري، الأربعاء، عن وجود "اتفاق وصفقة" بين عدد من الوزراء والمحافظين لتوزيع قطع اراض في توقيت معين لاهداف انتخابية، فيما عدها صفقة "فساد وهدر للمال العام".

    وقال البديري لـ"بغداد اليوم"، ان "الكثير من الوزراء والمحافظين يقومون بتوزيع عدد من قطع الاراضي على الموظفين والمواطنين"، مبيناً ان "هذا التحرك تم بالاتفاق بين الوزراء والمحافظين، ليتم توزيع الاراضي في هذا التوقيت بهدف الدعاية الانتخابية وكسب الاصوات".

    وأضاف البديري ان "هؤلاء اتفقوا مسبقا على عدم توزيع هذه الاراضي في السنوات الماضية وتأجيل توزيعها الى الايام القريبة من الانتخابات"، مؤكداً ان "هذا الامر يعد فساداً واستغلال وهدر للمال العام".

    وأشار رئيس الكتلة الى ان "النزاهة والجهات الرقابية لا تستطيع التحرك على هذا الملف ومحاسبتهم لأن الجميع متفق على ذلك منذ سنين"، موضحا ان "بعض الاراضي التي ستوزع على المواطنين وهمية ولا وجود لها".

    وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت إصدار توجيهات بإكمال معاملات توزيع قطع أراض، والمباشرة بتوزيع عدد منها في محافظات عراقية، من قبل وزراء ومحافظين، بحسب بيانات رسمية.

    ومن المقرر اجراء الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات في 12 أيار المقبل، وفيما كشفت الكتل والأحزاب السياسية المشاركة فيها عن أسماء مرشحيها، فأن مفوضية الانتخابات أعلنت تسلسل القوائم الانتخابية ضمن ورقة التصويت التي ستعتمد في يوم الاقتراع.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media