اطلاق سراح نقيب الصيادلة بعد اعتقاله بتهم فساد
    الأربعاء 21 فبراير / شباط 2018 - 21:59
    [[article_title_text]]
    نقيب صيادلة العراق مرتضى الشريفي
    (بغداد اليوم)  بغداد - أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح نقيب صيادلة العراق بعد اعتقاله بتهم فساد.

    وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "تم إطلاق سراح نقيب صيادلة العراق مرتضى الشريفي، بعد اعتقاله من قبل استخبارات الداخلية بتهم تتعلق بالفساد، الجمعة الماضية".

    وكان مصدر أمني قد أفاد، يوم الجمعة (16 من شباط 2018)، بأن قوة من استخبارات وزارة الداخلية اعتقلت نقيب صيادلة العراق مرتضى مطر شجر الشريفي خلال عملية في منطقة المنصور، غربي بغداد، مبيناً أن اعتقال النقيب جاء وفقا لأحكام القرار 39 لسنة 1994.

    وكشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس النواب، حاكم الزاملي في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، عن ادلة تثبت تورط نقيب الصيادلة ومرتبطين معه بتجارة الادوية الفاسدة، مؤكدا حصول وفيات جرائها.

    وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضرته "بغداد اليوم"، إن "لجنة برلمانية تشكلت بامر نيابي قبل اكثر من 3 اسابيع بعد ان وردت شكاوى واتهامات بخصوص المخالفات التي يقوم بها نقيب الصيادلة مرتضى مطر الشريفي، وتم تشكيل هذه اللجنة من مجموعة من اعضاء البرلمان واغلبهم رؤساء لجان للتحقيق بخصوص ما ورد من شكاوى قدمت للجنة".

    واضاف، أنه "تم جمع ادلة وبيانات وشهود والاستماع الى لجنة الانضباط في نقابة الصيادلة ومجلس نقابة الصيادلة وجمعت هذه الاتهامات وتم تعزيز ذلك بعد ان تم القاء القبض على نقيب صيادلة البصرة مرتضى الدبوني وكان هناك ارتباط بين الدبوني ونقيب صيادلة العراق حول الاتجار بالادوية الفاسدة والمنتهية المفعول ومجهولة المصدر".

    واشار الى ان "هناك الكثير من يستمع الى ان هناك وفيات بسبب الادوية المنتهية المفعول"، مبينا ان "لدور الاجهزة الامنية في البصرة دور كبير في متابعة ورصد الادوية ودخولها ومن يقف وراءها وارتباطهم الخارجي ببعض الدول التي تريد قتل العراقيين".

    واوضح ان "العمل الذي يقوم به هؤلاء لا يقل عما يقوم به الارهاب الداعشي من احزمة وسيارات مفخخة وقتل العراقيين، لانهم يقتلون العراقيين بالسموم التي جلبوها من خارج العراق"، داعيا وزارة الصحة الى "الاسراع لفحص الادوية والابتعاد عن الروتين، وعلى الصيادلة الابتعاد عن الادوية الفاسدة ومجهولة المصدر والمقلدة لانهم نشروا ادوية فاسدة في جميع العراق لجمع الاموال السحت".

    واكد ان "اللجنة المشكلة ستحيل الوثائق الى القضاء والنزاهة للقيام بدورها وحماية المريض العراقي من شحة الادوية الفاسدة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media