نائب عن الوطني: إجتماع الرئاسات الثلاث بشأن الموازنة لا يغير قناعات الكتل
    الخميس 22 فبراير / شباط 2018 - 06:40
    [[article_title_text]]
    النائب عن التحالف الوطني، هلال السهلاني
    (أين)  بغداد - أكد النائب عن التحالف الوطني، هلال السهلاني، ان الإجتماع المرتقب للرئاسات الثلاث من أجل حسم خلافات الموازنة المالية لعام 2018 لن يخرج بجديد ولا يغير كثيراً من قناعات الكتل السياسية".

    وقال السهلاني في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انه "تم الاتفاق في داخل البرلمان على عقد إجتماع للرئاسات لأجل حسم خلافات الموازنة العامة بين الحكومة والكتل النيابية قبل عرضها للتصويت النهائي".

    وأضاف، ان "الحكومة لاترغب بإجراء مناقلة للأموال بين قطاعات الموازنة عموماً أكثر من سقف 1 -2%" مبينا ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي، أبلغ الكتل بضرورة إقرار الموازنة بالصيغة التي أعدتها الحكومة".

    وأوضح السهلاني، ان "إضافة تخصيصات للكرد 4-5 تريليون دينار او 4 تريليون دينار اخرى للمحافظات المدمرة، هذا الامر بعيد عن توجهات الحكومة".

    وتابع ان "حجم المنح المالية المرصودة للمحافظات من مؤتمر الكويت لاعادة الاعمار، كانت أقل من الطموح، وبالتالي هذا عقد الأمور أكثر لان توقعات الكتل وممثلي المحافظات خلاف ذلك".

    وأشار السهلاني الى، ان "تحالف القوى العراقية، لن يستجيب لتمرير الموازنة بذريعة عدم حصول المحافظات على المنح الكافية، وكذلك تمسك الكرد بتخصيص مبالغ من القروض لإقليم كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media