دولة القانون في بيان: كل ما يقال عن تحالفنا مع بعض الاطراف غير دقيق وهذه رسالتنا لجمهورنا
    الخميس 22 فبراير / شباط 2018 - 10:13
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دولة القانون، عباس الموسوي، اليوم الخميس، إن الحديث عن تحالفات بعد الانتخابات النيابية بين كتلة ائتلاف دولة القانون واية كتل اخرى يُعد سابق لأوانه، موضحا إن اي حديث في هذا الاطار امر مرتجل وغير دقيق.

    وقال الموسوي في بيان له، إن "دولة القانون مشروعها هو الاغلبية السياسية الدستورية، وهي تفتح أطُر التعاون والتحالف مع الكتل السياسية التي تتفق معها في برنامجها السياسي وطبيعة تشكيل الحكومة الوطنية لاسيما وان لكل تحالف سياسي ظروفه وحيثياته"، مبينا إن "دولة القانون تجدد تأكيدها على ضرورة إنهاء المحاصصة التي دمرّت البلاد عبر تبنيها مشروع الأغلبية السياسية الدستورية لتنفيذه في المرحلة المقبلة".

    ودعا الموسوي، جمهور دولة القانون الى "ضرورة الالتزام بقواعد السلوك الانتخابي وعدم نشر الدعاية الانتخابية وارقام المرشحين للائتلاف، إلى حين بدء الحملة الانتخابية من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

    وحذر الموسوي، في الوقت ذاته، من "حملات تُحاك من اجل بث روح الياس لعدم المشاركة بالانتخابات"، حاثا الشعب العراقي على "المشاركة الواسعة في الإنتخابات لإفشال مساعي تدمير العملية السياسية من قبل بعض الأجندات والأطراف، مع ضرورة منع التدخلات الخارجية في شؤون البلاد".

    ونفى مصدر في ائتلاف النصر، بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الخميس، ما يتناقل في الاعلام عن وجود اي اتفاق منذ الان على تشكيل الكتلة الاكبر مع اي قائمة أخرى"، مبينا ان "هذه الاخبار لا صحة لها جملة وتفصيلا، وفق وسائل اعلام محلية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media