مشروعات تنموية واستثمارية عملاقة بين مصر والعراق
    الجمعة 23 فبراير / شباط 2018 - 18:42
    [[article_title_text]]
    "الأخبار"  القاهرة: ابراهيم محمد شريف - أكد السفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بأن المؤتمر والمعرض  الذي سينظم الشهر المقبل تحت شعار (الإستثمار العربي الافريقي ... في ظل التنمية الشاملة المستدامة ) برعاية جامعة الدول العربية فرصة لدخول الشركات المصرية فى عمليات إعادة إعمار العراق في مختلف القطاعات .

    وقال السفير حبيب الصدر أنه سيتم ترتيب لقاء خاص بين المسؤلين العراقيين خلال زيارتهم مصر واتحاد المستثمرات العرب لتوضيح الفرص الاستثمارية الموجودة في العراق لمساهمة شركات عضوات الاتحاد فيها مضيفا بان وفد مصري  في مجال الصحة  سيتوجه إلى بغداد قريبا مشيرا الى نجاح مؤتمر إعمار العراق فى الكويت حيث شاركت فيه 86 شركة و تعهدات بلغت حوالى 30 مليار دولار من المنح والقروض السيادية. 

    واشار سفير جمهورية العراق في مصر الى امكانية تصدير الشركات المصرية للأدوية حيث تستورد العراق 2.5 مليار دولار سنويا أدوية إلى جانب إنشاء المستشفيات والتجهيزات الطبية مشيرا إلى بناء مستشفى في البصرة باستثمارات مصرية مضيفا إلى الاستعانة بالخبرات المصرية فى إعادة تأهيل وبناء المصانع العراقبة ويعد الوقت الراهن العصر الذهبي للشركات والعمالة المصرية .

    وقال السفير حبيب الصدر ان هناك أنبوب نفط سيمر من العراق إلى الأردن ومنها إلى مصر سيساهم فى زيادة احتياجات مصر من البترول وبالتالي ستكون مصر منفذ لتصدير النفط والخام ومركز مهم لتصدير الطاقة في منطقة الشرق الأوسط

    من جانبها أعلنت الدكتورة هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب أن الاتحاد   والمجلس القومي للمرأة   ينظما مؤتمر ومعرض تحت شعار " الإستثمار العربي الافريقى ... فى ظل التنمية الشاملة المستدامة برعاية جامعة الدول العربية خلال الفترة من 13 الى17 مارس اذار 2018 المقبل  بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية و نقابة المستثمريين الصناعيين و الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية .

    واشارت الدكتورة هدى ان المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الصناعات، أن افتتاح المؤتمر سيشهد استعراض انجازات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خلال الأربع سنوات الماضية من قوانين استثمارية ومشروعات تنموية عملاقة وعرض الفرص الاستثمارية ذات العائد المميز بمصر مضيفة بان المؤتمر فرصة لجذب الاستثمارات إلى السوق المصري فى ظل وجود الأمن والأمان مع وجود جيش قوى للدولة كما سيكون المؤتمر والمعرض بوابة للتجارة البينية العربية الأفريقية والتعاون الاستثمارى المشترك .

    وأضافت  الدكتورة هدى أن المؤتمر سيتضن معرض خاص لإعادة إعمار العراق بمشاركة كبار المسؤلين من العراق وأيضاً تخصيص جناح بالمعرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المغذية للصناعات الكبرى وزيارة بعض المدن الصناعية و للمشروعات الراغبة فى التمويل والشراكة وأن المؤتمر سيشهد إقامة معرض دولي وورش عمل واجتماعات ثنائية B2B وزيارات ميدانية للمدن الصناعية ورحلات سياحية .

    ومن جانبه قال العميد وليد عبد الحميد ممثلا عن الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع،  دول المنطقة العربية لن يقومها الا العرب أنفسهم مشيرا إلى أن أكبر شركات السيارات العالمية طالبت أن تنفذ تصنيع سيارتها الجديدة فى السوق المصرى  من ضمن 39 دولة 

    وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء ممثلا عن وزير البيئة ، أن الوزارة تولى أهمية خاصة بمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب لانها تهتم بالتنمية المستدامة والاهتمام بمشروعات التنمية تدوير المخلفات. 

    وأعرب محمد جنيدي رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين عن تقدمه بمقترح تبنى مؤتمر المستثمرات إنشاء كيان عربي لإقامة منتج صناعى عربي 100% ومصر تملك التكنولوجيا اللازمة لذلك.

    وتجدلر الاشارة الى ان المؤتمر الصحفي  حضره ممثلين عن الشركة الوطنية للمقاولات بجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع و إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية والمجلس القومي للمراة وبحضور الدكتور وائل الشهاوي امين عام حزب تحيا مصر واللواء علاء الشريف مدير المراسم بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار مجلس الوزراء والدكتورة فاطمة الزهراء ممثلة عن وزير البيئة والدكتور محمد جنيدي رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media