الجعفري: العلاقات العراقـيَّة - السعوديَّة تشهد تحسناً واضحاً
    السبت 24 فبراير / شباط 2018 - 06:48
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - استقبل وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ، وفداً إعلاميّاً سعوديّاً رفيع المُستوى برئاسة خالد بن حمد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيِّين السعوديِّين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة بحُضُور رئيس اتحاد الصحفيِّين العرب ونقيب الصحفيِّين العراقيِّين الأستاذ مؤيد اللاميّ، وعدد من أعضاء النقابة.
    وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انه "جرى استعراض مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة التي يعيشها العراق، وتطوُّر العلاقات العراقيَّة مع مُختلِف دول العالم، ولاسيَّما التطوُّر الحاصل بين بغداد والرياض في مُختلِف المجالات، والتحدِّيات التي تواجه المنطقة".
    وأكّد الجعفريّ، أنَّ "العراق حريص على تعزيز علاقاته الثنائيَّة مع بلدان العالم كافة، واستثمار المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة،" مُوضِحاً، ان "العلاقات العراقـيَّة-السعوديَّة تشهد تحسُّناً واضحاً يصبُّ في مصلحة الشعبين الشقيقين، مُضِيفاً: أمن، واستقرار العراق يصبّ في مصلحة المنطقة".
    وشدد "على الإعلاميِّين تحمُّل المسؤوليَّة في تقريب وجهات النظر بين البلدان، ومنع الفتن، والحُرُوب، وهدر ثروات الأمم، والشُعُوب".
    من جانبه أكَّد الوفد حرصهم على العمل على كلِّ ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، ومُواجَهة كلِّ التحدِّيات التي تحاول تأزيم العلاقات، مُشيراً إلى ضرورة التواصُل بين مسؤولي البلدين، وتبادُل الزيارات لفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك".
    وكان الوفد الاعلامي السعودي وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد في زيارة هي الاولى الى العراق لهكذا وفد منذ 28 عاماً.
    وسيلتقي الوفد الرئاسات الثلاث.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media