الطالباني: نفذنا جميع قرارات بغداد بشأن المطارات وننتظر العبادي
    الأحد 11 مارس / أذار 2018 - 15:32
    [[article_title_text]]
    نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد الطالباني
    (السومرية نيوز) السليمانية - أكد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد الطالباني، الاحد، أن حكومة اقليم كردستان نفذت كافة الالتزامات بشأن فتح مطاري أربيل والسليمانية، معربا عن أمله بأن ينفذ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وعده بإفتتاح مطارات الاقليم قبل أعياد نوروز.

    وقال الطالباني في مؤتمر صحفي عقده بالسليمانية وحضرته السومرية نيوز، "اننا نفذنا جميع التزامنا المتعلقة بقرارات الحكومة العراقية بشأن المطارات"، معربا عن أمله بأن "ينفذ رئيس الوزراء حيدر العبادي قراره بإفتتاح مطارات الاقليم قبل أعياد نوروز".

    من جانب آخر، اشار الطالباني الى أنه "قدمنا كافة المعلومات اللازمة للحكومة العراقية بشأن قوائم رواتب الموظفين ونحن نتظر خطوات بغداد لدفع رواتب الموظفين".

    واعلن تحالف الديمقراطية والعدالة، في 9 آذار 2018، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد لرئيس التحالف برهم صالح بارسال رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في إقليم كردستان قريبا، مبينا أن العبادي أكد أن الرحلات الدولية لمطارات الاقليم ستستأنف قبل نوروز.

    وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit