قتيبة الجبوري يسلم كوبيش قوائم المعتقلين والمختطفين من عموم صلاح الدين
    الأثنين 12 مارس / أذار 2018 - 20:21
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، اليوم الاثنين، عن تسليم رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيش قوائم المعتقلين والمختطفين من عموم صلاح الدين.

    وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "التقينا اليوم بمعية محافظ صلاح الدين احمد عبد الله عبد والشيخ شعلان الكريم عضو مجلس النواب واحمد الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين ومخلف عودة معاون المحافظ، يان كوبيش رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق".

    وأضاف أنه "تم مناقشة دور الامم المتحدة في دعم ركائز الاستقرار في محافظة صلاح الدين وايضاً تم الطلب من رئيس بعثة الامم المتحدة بتفعيل كافة الاجراءات والوسائل التي يجب ان تقوم بها الامم المتحدة للحفاظ على حيادية العملية الانتخابية ولمنع مصادرة اصوات الناخبين تحت تهديد السلاح او وسائل الترهيب التي تقوم بها بعض الجهات الموجودة في المحافظات المحررة".

    ولفت الجبوري الى أنه قام بتسليم "يان كوبيش قوائم المعتقلين والمختطفين من عموم مناطق محافظة صلاح الدين"، مطالباً إياه بأن "يمارس كل الاجراءات اللازمة لتحديد مصير هؤلاء المعتقلين والمختطفين وكي يتعرف ذويهم على مصير ابنائهم".

    وتابع أن "كوبيش وعد بتلبية هذه المطالب من خلال ماسيقوم به من دور للضغط على رئيس الوزراء والحكومة بأن يكون لهم دور اكثر فاعلية في بسط الامن والاستقرار في المحافظة والحفاظ على مكتسبات النصر من خلال اجراء عملية انتخابية شفافة ونزيهة وكذلك اعادة اعمار البنى التحتية في المحافظة ومساهمة الامم المتحدة بذلك تمهيداً لعودة جميع العوائل النازحة الى مناطق سكناهم".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit